Accessibility links

logo-print

ألمانيا.. اعتقال ثلاثة متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش


عناصر من جبهة النصرة في سورية

عناصر من جبهة النصرة في سورية

اعتقل الإثنين في ألمانيا شخصان يشتبه بانتمائهما إلى "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" لدى عودتهما من سورية إضافة إلى امرأة يشتبه بأنها مولت هذه المنظمة، وذلك وفق ما أعلنت النيابة العامة الإلمانية.

واعتقل الألماني فاتك ك. (35 سنة) في برلين والتركي فاتح ي. (26 سنة) في فرانكفورت بينما اعتقلت كارولينا ر. (27 سنة) الألمانية البولندية في بون.

وأضافت النيابة أن الشرطة قامت بعشر عمليات تفتيش في هذه المدن الثلاث في شقق خمسة أشخاص آخرين يشتبه بدعمهم التنظيم الذي يعتبر من أشد الحركات الإسلامية تطرفا في سورية.

وأعلن المدعي هرالد رانج في بيان أن "إجراءات اليوم تدل على أن النزاعات المسلحة مثل النزاع الدائر في سوريا لها انعكاسات فورية على ألمانيا"، مؤكدا أنه لا بد من استعمال كل الوسائل القضائية من أجل التصدي "للمخاطر المحتملة التي يشكلها العائدون من سورية متطرفين".

وأوضحت نيابة كارلسروه المتخصصة في مكافحة الإرهاب أن "ثمة شبهات كبيرة" بأن فاتك ك. كان عضوا في "الدولة الاسلامية في العراق والشام" وتنظيم جند الشام في سورية، "على الأقل بين تموز/يوليو وايلول/سبتمبر 2013" وأنه شارك في معارك خاضتها وحدات شبه عسكرية وإعداد مستلزمات دعائية.

أما فاتح ي. فيشتبه بأنه انضم إلى "الدولة الاسلامية" في سوريا في أيلول/سبتمبر 2013 وأنه منذ عودته إلى ألمانيا في كانون الثاني/يناير جمع مالا للمنظمة وكان يستعد للعودة إلى سورية.

من جانب آخر يشتبه القضاء بأن كارولينا ر. دعمت المنظمة الإسلامية بأربع دفعات مالية قيمتها الاجمالية 4800 يورو.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG