Accessibility links

سراييفو أفضل الوجهات السياحية في أوروبا


وضعت منظمة السياحة العالمية العاصمة البوسنية سراييفو على رأس قائمة أفضل الوجهات السياحية الأوروبية.

وتقول قناة "الحرة" في تقرير لها إن سراييفو أو سراي البوسنة كما كانت تسمى في أزهى وأحلى وأروع أيامها ظلت لفترة قلب القارة الأوروبية النابض قبل أن تمزقها الحروب عدة مرات على مر العصور لتخفي معالمها التي سلط عليها الضوء مؤخرا لتصبح بالإجماع محط أنظار العالم.

فسراييفو التي بنيت خلال الإمبراطورية العثمانية في القرن الرابع عشر لا تزيد مساحتها على 25 كيلومتراً مربعاً لكنها تحتوي على طبيعة خلابة يتآخى فيها الجبل والسهل والنهر والزهر في أماكن جميلة تغمرها الورود في الربيع وتلفحها أشعة الشمس في الصيف وتكتسي حلة بيضاء من الثلج في الشتاء.

ودفع موقع البوسنة كمفترق للطرق الثقافية بين الشرق والغرب بسراييفو لأن تكون أكثر تنوعا عرقيا ودينيا فهي موطن لمعتنقي الإسلام والأرثوذكسية الشرقية والكاثوليكية واليهودية الذين يتعايشون جميعا جنبا إلى جنب تعايشا سلميا.

وتشتهر المدن القديمة في سراييفو بالحرف عالية الجودة وبالمعادن التقليدية والأواني الخزفية التي تحظى بإعجاب السياح الذين بدورهم ارتفع عددهم إلى أكثر من 180 ألف سائح جاءوا من 114 دولة لزيارة العاصمة البوسنية خلال الأشهر الستة الأخيرة من العام الجاري بزيادة قدرها 13 بالمئة عن العام السابق.
XS
SM
MD
LG