Accessibility links

الأندية الانكليزية تنفق مبلغا قياسيا قدره 1.16 مليار دولار لشراء اللاعبين


أنفقت أندية الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم نحو مليار و156 مليون دولار على انتقالات اللاعبين في عام 2011 بما يشكل رقما قياسيا غير مسبوق في الملاعب الانكليزية، حسب تقرير نشرته اليوم الخميس شركة "ديلوات للاستشارات والحسابات والتوظيف".

وذكر التقرير أن هذه الأندية أنفقت نحو 790 مليون دولار في سوق الانتقالات الصيفية الذي أقفل منتصف الليلة الماضية، بما يشكل زيادة قدرها 33 بالمئة عن العام الماضي، بخلاف نحو 415 مليون دولار في سوق الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

ويشكل الرقم الجديد زيادة كبيرة عن الرقم القياسي السابق لنفقات الأندية الانكليزية والذي بلغ مليارا و99 مليون دولار في عام 2008 حين اشترى الشيخ الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان نادي مانشستر سيتي.

وبحسب التقرير فقد انفقت الأندية الخمسة الكبيرة مانشستر يونايتد (بطل الدوري) وتشيلسي (الوصيف) ومانشستر سيتي (الثالث) وأرسنال (الرابع) وليفربول (السادس) ما يزيد على 81 مليون دولار هذا الصيف.

وشهد اليوم الأخير للانتقالات أمس الأربعاء انتقال الاسباني مايكل ارتيتا من ايفرتون إلى ارسنال، والبرتغالي راؤول ميريليش من ليفربول إلى تشيلسي، والانكليزي بيتر كراوتش من توتنهام إلى ستوك سيتي.

XS
SM
MD
LG