Accessibility links

هيغل: واشنطن لا تسعى لعسكرة الفضاء الإلكتروني


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستتحلى بضبط النفس في استخدام الجيش في الفضاء الإلكتروني، داعيا الدول الأخرى إلى أن تفعل المثل.

وأضاف هيغل، في بث مباشرة غير معتاد من قاعدة سرية، أن البنتاغون يسعى لأن يكون "واضحا وشفافا" فيما يتعلق بقدراته ونواياه في المجال الإلكتروني مع كل من الحلفاء والمنافسين.

وفي أول تصريحات له بشأن الأمن الإلكتروني منذ أن أصبح وزيرا للدفاع شدد وزير الدفاع الأميركي على أن "الولايات المتحدة لا تسعى لعسكرة الفضاء الإلكتروني".

وتابع "تماشيا مع هذه الجهود ستحافظ وزارة الدفاع على أسلوب ضبط النفس لأي عمليات في المجال الإلكتروني خارج شبكات الحكومة الأميركية. نحث الدول الأخرى على أن تفعل المثل".

وفسرت هذه الكلمة على أنها محاولة لتخفيف التوترات ورسم الحوار بشأن القضايا الإلكترونية قبل زيارة هيغل للصين، التي تأتي بعد تقارير في الآونة الأخيرة عن قيام وكالة الأمن القومي الأميركية بالدخول إلى شبكات شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات .

ويسافر هيغل للصين بعد زيارة هاواي، حيث يستضيف وزراء الدفاع من دول رابطة جنوب شرق آسيا، ثم يتوجه بعد ذلك إلى اليابان ثم الصين ثم منغوليا. وستكون زيارته للصين أول زيارة يقوم بها لبيجينغ كوزير للدفاع.


المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG