Accessibility links

بالفيديو.. يقفزون في عتمة الليل من أعلى برج التجارة العالمي


أحد أبراج مركز التجارة العالمي في نيويورك

أحد أبراج مركز التجارة العالمي في نيويورك

اعتقلت الشرطة الأميركية أربعة أشخاص في ولاية نيويورك بتهمة المشاركة في القفز من أعلى مبنى التجارة العالمي في أيلول/سبتمبر 2013.

وقالت الشرطة إنها أمضت وقتا طويلا في البحث عن هوية ثلاثة أشخاص قفزوا من أعلى المبنى وحطوا بمظلاتهم قرب مبنى "غولدمان ساتش" في منهاتن.

ونشر أحد المتهمين على موقع يوتيوب فيديو صور القفزة وأعادت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" نشره على موقعها على شبكة الإنترنت ما ساعد المحققين في التعرف على هوية المتهمين.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها في شهر آذار/مارس توجيه اتهامات رسمية لأشخاص بالقفز من أعلى مبنى التجارة العالمي.

وقال أحد المتهمين أثناء التحقيق معه إن المجموعة تسللت عبر فتحة صغيرة في السياج الحديدي المحيط بالمبنى قبل أن تصعد إلى سقف العمارة لتنفيذ عملية القفز.

وعمليات القفز من البنايات الشاهقة باتت حديث وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة بعد أن أقبل العديد من الشبان على القفز من أبراج عالية مخترقين بذلك قوانين صارمة تمنع مثل هذه الممارسات.

شاهد: فيديو يظهر مجموعة من الشبان يقفزون من أعلى أحد المباني الشاهقة في الولايات المتحدة الأميركية:

القفز من المباني الشاهقة ليس " التحدي" الوحيد الذي يسعى المغامرون لخوضه. الفرنسي آلان روبرت، المشهور بلقب الرجل العنكبوت، اشتهر بتسلق المباني الشاهقة دون الاستعانة بأية تجهيزات أو وسائل حماية في حالة تعرضه للسقوط.

وتمكن روبرت من تسلق العديد من الأبراج والمباني الشاهقة على غرار برج خليفة في مدينة دبي و"إمباير ستايت بيلدينغ" في نيويورك ومبنى فندق هافانا ليبري بالعاصمة الكوبية هافانا.

شاهد: روبرت يتسلق برج أريان في العاصمة الفرنسية باريس:
XS
SM
MD
LG