Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يعلن أن اجتماعا أميركيا روسيا يعقد السبت في جنيف في محاولة لإنقاذ حلب

'رولينغ ستونز' في تل أبيب لأول مرة


رولينغ ستونز في شانغهاي-صورة من الأرشيف

رولينغ ستونز في شانغهاي-صورة من الأرشيف

أعلنت فرقة "رولينغ ستونز" أنها ستقدم عرضا في حديقة في تل أبيب في الرابع من حزيران/يونيو المقبل كجزء من الجولة الأوروبية المقبلة، حسبما ذكرت متحدثة باسم الفرقة.

ورحبت وسائل الإعلام الإسرائيلية بالزيارة والعرض الذي سيكون الأول من نوعه للفرقة البريطانية التي احتفلت في عام 2012 بعيدها الـ50، وعنونت صحيفة "هآرتس" اليسارية "خبر رسمي! رولينغ ستونز قادمون إلى تل أبيب".

وأشارت الصحيفة إلى أن متعهد الحفلات الإسرائيلي شوكي ويس، الذي أكد ذات مرة أنه سيتقاعد بعد جلب رولينغ ستونز إلى إسرائيل، تعهد بدفع 7,6 مليون دولار للفرقة مقابل الحفلة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن ويس كان يحاول منذ عام 1998 إقناع فرقة الروك البريطانية بالقدوم إلى إسرائيل.ونقلت عنه قوله "هذه زيارة تاريخية ولها معنى كبير" مضيفا "في هذه الأيام عندما نسمع دعوات للمقاطعة من كل أنحاء العالم، من المهم أن تحضر فرقة بهذا الحجم إلى إسرائيل"، مضيفاً أن "أطول مفاوضات قمت بإجرائها شارفت على الانتهاء".

ودعت متحدثة باسم "حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل" الفرقة إلى عدم تقديم العرض.

وقالت رفيف زيادة في بيان "كانت رولينغ ستونز في طليعة فرض المقاطعة الثقافية على دولة جنوب أفريقيا أبان الفصل العنصري لكن تقديم عرض في إسرائيل يعادل أخلاقيا تقديم عرض في جنوب إفريقيا أبان الفصل العنصري".

وعادت فرقة رولينغ ستونز إلى تقديم العروض في عام 2012، إحياء للذكرى الـ50 على تأسيسها. وقامت منذ ذلك الحين بتقديم عروض في الولايات المتحدة في عام 2013، وبدأت مع مطلع عام 2014 جولة في آسيا وأستراليا، لكنها اضطرت لقطع جولتها الأسترالية قبل أيام بعد انتحار مصممة الأزياء الشهيرة لرين سكوت شريكة حياة المغني ميك جاغر.

بالفيديو: تقرير حول جولة "رولينغ ستون":

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية + يوتيوب
XS
SM
MD
LG