Accessibility links

الرئيس المصري المؤقت يدعو إلى اجتماع عربي لمكافحة الإرهاب


الرئيس المصري المؤقت في قمة الكويت

الرئيس المصري المؤقت في قمة الكويت

دعا الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الثلاثاء، أمام القمة العربية في الكويت، إلى عقد اجتماع لوزراء العدل والداخلية العرب يخصص لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

وطلب منصور من القادة العرب دعم المبادرة التي أطلقتها مصر لعقد اجتماع خاص لوزراء العدل والداخلية العرب في أقرب وقت، مضيفا "أنتهز هذه الفرصة لأدعو إلى عقد هذا الاجتماع قبل نهاية شهر حزيران/يونيو القادم".

وأكد منصور أن الاجتماع سيكون "إطار تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب بهدف النظر في مدى الالتزام بتطبيق الاتفاقية".

وقال منصور، الذي سبق أن أعلنت بلاده جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، في كلمته إن "خطر الإرهاب يتهدد أوطاننا جميعا ودون استثناء".

ولم يشر منصور في كلمته بالاسم إلى الإخوان المسلمين.

وقال "لقد سالت دماء أبناء لنا في عمليات إرهابية غادرة خلال الفترة الأخيرة من جماعات لم تراع حرمة الوطن ولا قدسية الدين".

ودعا الرئيس المصري في هذا الصدد "كافة الدول العربية الشقيقة إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة الإرهاب، بما يستوجبه ذلك من سرعة تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب".

وطالب الرئيس المصري أيضا بوضع استراتيجية عربية موحدة "لمواجهة نمو وانتشار الفكر المتطرف"، مقترحا أن تستضيف مكتبة الإسكندرية الجهد الفكري في هذا الإطار.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG