Accessibility links

العراق يستضيف الأردن ضمن تصفيات كاس العالم


يستضيف منتخب العراق نظيره الأردني اليوم في اربيل ضمن الجولة الأولى من منافسات الدور الثالث ضمن تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة إلى كاس العالم في البرازيل.

وسبق لمنتخبين فقط من هذه المجموعة أن ذاقا طعم المشاركة في نهائيات كأس العالم لكنهما خرجا من الدور الأول، العراق عام 1986 في المكسيك، والصين عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

ومن المتوقع أن تكون بداية المنتخبين العراقي والأردني الطامحين لنتيجة جيدة نارية خصوصا وانهما رفعا قفاز التحدي من اجل الخروج بفوز ثمين من هذه الموقعة المرتقبة.

اللقاء هو الأول للمنتخب العراقي بقيادة البرازيلي زيكو بعد تعيينه مدربا قبل أيام قليلة خلفا للألماني وولفغانغ سيدكا.

زيكو كان قاد منتخب اليابان إلى لقب بطل اسيا عام 2004، واشرف على تدريباته في مونديال 2006، كما درب فنربغشه التركي وحصل معه على اللقب المحلي، فضلا عن مشواره مع سسكا موسكو الروسي إذ فاز معه بلقب الكأس.

ويضم منتخب الأردن معظم الأسماء التي تألقت في كأس اسيا الأخيرة في قطر مطلع العام الجاري وقادته إلى بلوغ الدور ربع النهائي ومن ثم إلى الدور الثالث في التصفيات الحالية وأبرزها باسم فتحي وانس بني ياسين وبشار بني ياسين وشادي ابوهشهش وعامر ذيب وانس حجي وعبدالله ذيب واحمد هايل.

وكان الأردن بقيادة عدنان حمد تعادل في الدور الأول من كأس اسيا مع اليابان 1-1 بعد أن أدركت الأخيرة التعادل في الوقت بدل الضائع، ثم فاز على السعودية 1-صفر وسوريا 2-1، لكن مشواره توقف في ربع النهائي بخسارته أمام أوزبكستان 1-2.
XS
SM
MD
LG