Accessibility links

logo-print

بالفيديو.. 7 أهداف في مبارة فوز برشلونة على ريال مدريد


لقطة من الكلاسيكو

لقطة من الكلاسيكو

فاز فريق برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد مساء الأحد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مقابلة جمعت الطرفين في ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة السباق إلى التسجيل عن طريق إنييستا في الدقيقة السابعة. وعدل كريم بنزيمة النتيجة في الدقيقة 20، ثم أضاف هدف السبق في الدقيقة الـ 24.

وفي الدقيقة الـ 42 أدرك برشلونة التعادل عن طريق مهاجمه ليونيل ميسي بعد لقطة فنية مع زميله نيمار.

وفي الشوط الثاني، اشتدت المنافسة وتعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو للسقوط داخل المنطقة بعد إعاقته من الأمام من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي بنفسه على يمين فالديس الذي كاد يطاله مسجلا الهدف الثالث لفريقه (55) وهدفه السادس والعشرين في البطولة.

وارتكب قائد ريال مدريد سيرخيو راموس خطأ عنيفا ضد نيمار فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح مدركا التعادل (65).

وعندما كانت الأمور تسير باتجاه التعادل حوصر إنييستا بين لاعبين داخل المنطقة وسقط فاحتسب خطأ ضد تشابي الونسو وركلة جزاء نفذها ميسي على يسار لوبيز في سقف الشبكة (84) مسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة.

وهذا الفيديو للأهداف المسجلة خلال اللقاء:


ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الكرة الإسبانية (15:59 بتوقيت غرينيتش)

يستضيف ريال مدريد الأحد غريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في كلاسيكو حاسم لتحديد ملامح بطل الدوري قبل تسعة أسابيع على ختامه.
والمواجهة بين الفريق الملكي المتصدر برصيد 70 نقاط والفريق الكاتالوني الثالث (66) تحمل الرقم 227، حيث فاز الريال 90 مرة وبرشلونة 87 مرة وتعادلا 48 مرة، لكن في الدوري فاز الريال 70 مرة مقابل 65 لبرشلونة و32 تعادلا.
وقال مدرب النادي الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد بلوغ فريقه ربع نهائي دوري أبطال اوروبا على حساب شالكه الألماني: "أعرف من الآن أي تشكيلة ستخوض المواجهة، الأمر ليس صعبا ولن أعقد الأمور".
وعن محاربة الفريق الملكي على ثلاث جبهات (بلغ نهائي الكأس أمام برشلونة تحديدا)، قال هداف النادي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم : "يجب أن نمشي خطوة خطوة، كان مشوارنا جيدا في دور المجموعات في دوري الأبطال وسجلنا أهدافا كثيرة".
أما الويلزي غاريث بايل المنتقل بصفقة خيالية من توتنهام الإنجليزي، فرأى أن فريقه سيخوض مرحلة حاسمة من الدوري مقرا بأن "برشلونة خصم مباشر".
وأقر لاعبو فريق برشلونة الذي خرج من مواجهة الذهاب بانتصار(2-1) بأن الخسارة أمام الريال في لقاء الإياب قد تفقدهم اللقب.
وهذا فيديو لمباراة الذهاب التي انتهت بفوز برشلونة:

ورأى ظهير برشلونة جوردي ألبا أن كريستيانو رونالدو "وحش"، لكن على ريال مدريد الانتباه إلى أن لدى الفريق الكاتالوني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات.
وعلق ميسي الذي حقق ثلاثيته الأولى في 2014 وسجل 12 مرة في آخر تسع مباريات: "آمل أن نشاهد نسخة جيدة من برشلونة وتحقيق نتيجة إيجابية نحتاجها في الصراع على الليغا".

حقائق وأرقام عن لقاءات القمة بين ريال مدريد وبرشلونة (17:04)

يتواجه قطبا كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة الأحد في إطار دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفي ما يلي حقائق وأرقام عن لقاءات القمة (الكلاسيكو) بين هرمي الكرة الاسبانية:

- تواجه الفريقان مرة واحدة تحت قيادة المدربين الحاليين جيراردو مارتينو (برشلونة) وكارلو أنشيلوتي (ريال)، وعندها فاز برشلونة 2-1 في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

- أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة 18 هدفا خلال لقاءات القمة الرسمية بين الفريقين وهو يتفوق في ذلك على جميع اللاعبين الحاليين في الفريقين.

- مدافع ريال السابق فرناندو هييرو هو صاحب أكبر عدد من البطاقات الصفراء والحمراء خلال لقاءات القمة بين الفريقين إذ حصل على 18 بطاقة منها 17 صفراء وواحدة حمراء.

- خاض ريال مدريد 31 مباراة في كل المنافسات دون هزيمة منذ آخر لقاء قمة أمام برشلونة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وفي هذه المباريات حقق ريال الفوز 26 مرة وتعادل خمس مرات.

- يحمل لاعب ريال السابق باكو خينتو الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في مباريات القمة وهو 44 مرة في حين يحمل لاعب برشلونة الحالي تشابي الرقم القياسي للاعبين الحاليين وهو 38 مشاركة.

- فاز ريال على برشلونة 90 مرة في مباريات رسمية في حين حقق برشلونة الفوز 88 مرة وتعادل الفريقان 48 مرة.

- التقى الفريقان 226 مرة بشكل رسمي منذ لقائهما الأول في الدور قبل النهائي في كأس إسبانيا في 13 أيار/مايو 1902 والذي انتهى بفوز برشلونة 3-1.

- أحرز ريال 380 هدفا في اللقاءات الرسمية التي جمعت الفريقين متفوقا بفارق 14 هدفا على برشلونة.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG