Accessibility links

logo-print

حفل مهيب لماجدة الرومي في الإسكندرية ‭ ‬


ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

أحيت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي حفلا غنائيا في مدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط هو الأول لها في مصر منذ نحو 13 عاما قدمت خلاله مزيجا من الأغاني الوطنية والرومانسية وتفاعل معها جمهورها بحماس شديد.

ظهرت الرومي على المسرح في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية والذي يتسع لنحو 1700 متفرج ليل الخميس الجمعة مرتدية فستانا أبيض مطعما بالخيوط الفضية له أساور ذات لون ذهبي.

واستهلت ماجدة الرومي الحفل الذي أقيم في المدينة الملقبة "عروس البحر المتوسط" بالنشيد الوطني المصري الذي ردده معها الجمهور بكل حماس وأعقبته بأغنية "بلادي الأبطال".

وانطلقت تشدو بمجموعة من أعذب الأغاني الرومانسية من بينها "عم يسألوني عليك الناس" و"بالقلب خليني" و"أنا كل ما أقول التوبة" و"إقبلني هيك" و"أحبك جدا" و"مطرحك بقلبي" و"أنا منك وأنت مني" و"اعتزلت الغرام".

وعقب غنائها قصيدة "بيروت" قابلها الجمهور بتصفيق حاد واقفا فانحنت الفنانة اللبنانية احتراما لتحية الجمهور.

شاهد أداء الفنانة ماجدة رومي لأغنية "بيروت" في قاعة مكتبة الإسكندرية، كما صوره هذا الفيديو من يوتيوب:


وكانت ماجدة الرومي (57 عاما) قد قالت في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء "أنا هنا في مصر لأقوم بدوري بعيدا عن أي اعتبارات سياسية".

وأضافت "مصر لها رصيد كبير عند الشعوب العربية وستبقي دائما الحضن الحنون للعرب جميعا فهي البلد التي استقبلتنا بقلب كبير في كافة المحن".

وقال محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي إن ماجدة الرومي تبرعت بأجرها، وسوف يتم تخصيص عائد الحفل لصالح صندوق الكوارث والطوارئ بالمحافظة الساحلية.

ورغم ارتفاع ثمن التذاكر الذي تراوح بين 450 جنيها مصريا و2000 جنيه (بين 65 و300 دولار أميركي) إلا أن جميعها نفدت قبل يومين من الحفل.

وأقيم الحفل بالتنسيق بين القنصلية اللبنانية في الإسكندرية، وهيئة تنشيط السياحة المصرية ومحافظة الإسكندرية، وحضره هشام زعزوع وزير السياحة المصري وقناصل عدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال زعزوع إن هذا الحفل بمثابة بداية مبكرة للموسم السياحي الصيفي، وإن مشاركة فنانين عرب مرموقين في حفلات بمصر يجدد الأمل في تعافي السياحة المصرية.

وشهدت مصر تراجعا في أعداد الزائرين الاجانب منذ انتفاضة شعبية أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في عام 2011 بسبب حالة من الاضطراب السياسي والأمني.

وشهد العام الماضي المزيد من الاضطراب الأمني في أعقاب عزل الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية واسعة النطاق في حزيران/يونيو الماضي.

وأظهرت بيانات رسمية مصرية تراجع أعداد السائحين من جميع أنحاء العالم في كانون الثاني/يناير 2014 إلى 642 ألفا مقارنة مع 903 آلاف في الشهر ذاته من العام السابق.

واختتمت ماجدة الرومي الحفل الذي استمر ساعتين بالأغنية الشهيرة "أحلف بسماها وبترابها" للمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ.

وقالت مروة مرسي التي حضرت الحفل "أول مرة أحضر حفلا بهذا الرقي، استمتعت بكل دقيقة".

وكان آخر حفل قدمته الفنانة اللبنانية في مصر عام 2001 في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG