Accessibility links

logo-print

مقتل خمسة وإصابة 11 في اشتباكات طائفية بلبنان


انفجار عبوة ناسفة في طرابلس شمال لبنان

انفجار عبوة ناسفة في طرابلس شمال لبنان

قتل خمسة أشخاص وأصيب 11 آخرون في اشتباكات بين مجموعات سنية وأخرى علوية في مدينة طرابلس شمال لبنان، ليل الخميس الجمعة، وتوفي رجل أصيب قبل يومين متأثرا بجروحه، حسبما أفاد مراسل "راديو سوا" ومصادر أمنية.

واندلعت معارك عنيفة الساعة 9:30 من مساء الخميس واستمرت طوال الليل، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في حيي جبل محسن ذي الغالبية العلوية وباب التبانة ذي الغالبية السنية.

واستمرت الاشتباكات متقطعة نهار الجمعة، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح.

وفي طرابلس أيضا، انفجرت عبوة ناسفة قرب مدرعة للجيش أثناء مرورها الساعة الثالثة فجرا في أحد شوارع المدينة الرئيسية، ما أدى إلى جرح عنصر وتضرر المدرعة وعدد من السيارات.

وخلفت المواجهات أضرارا بالمساكن والمحال التجارية المجاورة، وارتفعت سحب الدخان من حيي التبانة والجبل نتيجة إحراق النفايات المتراكمة منذ أسبوع عجز خلاله عمال التنظيمات عن الوصول لجمعها ونقلها.

وبدأت هذه الجولة من المعارك بين جبل محسن وباب التبانة قبل ثمانية أيام، بعد مقتل رجل سني في 13 آذار/مارس برصاص أطلقه ملثمان كانا على دراجة نارية في وسط طرابلس.

وبلغت حصيلة ضحايا هذه الموجة من العنف 86 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

ومنذ بدء الأزمة في سورية قبل ثلاث سنوات، تشهد منطقتا باب التبانة المتعاطفة مع المعارضة السورية وجبل محسن الموالي للنظام السوري موجة عنف منتظمة تسببت بمقتل العشرات. وينتشر الجيش في المنطقتين محاولا ضبط الأمن.

المصدر: راديو سوا ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG