Accessibility links

logo-print

رئيس 'تويتر' في الصين للتعرف على الثقافة والتكنولوجيا المحلية


رئيس خدمة تويتر ديك كوستولو

رئيس خدمة تويتر ديك كوستولو

يزور رئيس خدمة تويتر ديك كوستولو حاليا الصين، بعد أيام قليلة على إطلاق مشروع إدراج أسهم "ويبو"، المنافس الصيني لتويتر، ضمن بورصة نيويورك.

وأوضحت المجموعة الأميركية أن كوستولو "يزور الصين لأنه يريد أن يتعلم المزيد عن الثقافة الصينية وقطاع التكنولوجيا المحلية الذي يشهد نموا كبيرا"، مشيرة في بيان إلى أنه "ليس لدينا أي خطة لتطوير الوضع بغية اختراق السوق" الصينية.

يشار إلى أن السلطات الصينية تحجب خدمة تويتر عن شبكة الانترنت في البلاد، ولا يمكن رسميا للمستخدمين الصينيين استعمال تويتر إلا أن دراسة أعدتها مؤسسة "غلوبال ويب اندكس" للأبحاث العام الماضي قدرت بـ35 مليونا عدد الصينيين الذين ينجحون في تجاوز هذا الحظر.

وتأتي زيارة كوستولو بعد ثلاثة أيام فقط على إعلان خدمة ويبو المعروفة بـ"تويتر الصيني" إطلاق مشروع للدخول إلى بورصة نيويورك يسمح لها بجمع 500 مليون دولار وتسريع نموها.

وقد أطلقت ويبو في آب/أغسطس 2009 مع منهج عمل يشبه كثيرا ذاك المعتمد في تويتر يمزج بين المدونات الصغرى ووظائف التواصل على شبكة الانترنت.

وتسمح ويبو مثل نظيرتها الأميركية، بنشر رسائل قصيرة مؤلفة من 140 رمزا بالصينية، وقد شهدت الخدمة نموا شديدا في خلال أربعة أعوام ولقيت إقبالا كثيفا في أوساط الصينيين والجالية الصينية المنتشرة في 190 بلدا.

وهذا فيديو حول زيارة كوستولو إلى الصين:
XS
SM
MD
LG