Accessibility links

أميركا.. هزة أرضية خفيفة تضرب ولاية كاليفورنيا


مركز لوس انجلوس للاستجابة للحالات الطارئة- أرشيف

مركز لوس انجلوس للاستجابة للحالات الطارئة- أرشيف

ضربت هزة أرضية ولاية كاليفورنيا الأميركية الواقعة على الشاطئ الغربي للولايات المتحدة الأميركية صباح الاثنين. وقد شعر سكان مدينة لوس أنجليس، الواقعة جنوب الولاية بالهزة التي بلغت قوتها 4.4 على مقياس ريختر.

وأصدرت إدارة المسح الجيولوجي الأميركية بيانا حددت فيه قوة الهزة، موضحة أنها وقعت على بعد ستة أميال (10 كلم) شمالي غربي بيفرلي هيلز، ، في الساعة 6:25 صباحا (13:25 GMT)، تلتها، بعد ساعة واحدة، هزة ارتدادية بلغت 2.7 على مقياس ريختر.

وفي حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية، انطلقت في المدينة أجراس الإنذار الخاصة، وقال شهود عيان أنهم قد شعروا بالمنازل تميل من جانب إلى جانب.

ويظهر شريط على اليوتيوب بثا مباشرا لمذيعين داخل الأستيديو التلفزيوني وكيف تفاعلا بتأثير الموجة الزلزالية، ثم الهدوء، والعودة إلى نشرة الأخبار.

شاهد الفيديو على الرابط التالي:


يذكر أن هذه الهزة تأتي بعد أسبوع من الهزة القوية الكبيرة، التي ضربت شمالي كاليفورنيا وبلغت 6.9 درجات على مقياس ريختر، واعتبرت الأعنف منذ سنوات.

يشار إلى أن موقع ولاية كاليفورنيا يعتبر من أشد المواقع تعرضا للهزات، كون الطبيعة الجيولوجية تنتج الكثير من الهزات المدمرة.

ويقول الخبراء الجيولوجيون إن احتمال حصول هزات مدمرة خلال الـ30 عاما المقبلة قائم بقوة، وأن هزة بقوة 7.8 درجات قد تتسبب بمقتل 1900 شخص، وجرح حوالي 50 ألفا، وتدمير حوالي 300 ألف منزل. علما أن الهزة التي ضربت لوس أنجليس في العام 1994 أوقعت 60 قتيلا، وخسائر مادية بلغت حوالي 10 مليارات دولار أميركي.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG