Accessibility links

الربيع العربي 'حشرة' سنبيدها.. هكذا قال عبد المالك سلال


مدير لحملة الرئيس الجزائري عبد العزيز عبد المالك سلال خلال وصفه الربيع العربي بـ"الحشرة"

مدير لحملة الرئيس الجزائري عبد العزيز عبد المالك سلال خلال وصفه الربيع العربي بـ"الحشرة"

خلفت تصريحات رئيس الوزراء الجزائري السابق عبد المالك سلال عاصفة من الرفض والاستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن وصف الربيع العربي بـ"الحشرة".

وقال مغردون إن تصريحات سلال شبيهة بتصريحات سابقة كان الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وصف فيها معارضيه بأنهم"فئران".

وجاءت تصريحات سلال، مدير حملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة المترشح لولاية رابعة، في خطاب انتخابي أقيم أمام آلاف الطلاب بقاعة ضخمة بالعاصمة السبت، وهو أول نشاط له في مهمته الجديدة.

وقال إن ما يسمى "الربيع العربي" الذي أطاح عدة أنظمة في المنطقة، هو "حشرة أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها".

وأضاف "البعض يتكلم لنا عن الربيع العربي لم نفهم هذه الحشرة من أين أتت، نحن أغلقنا الباب أمامه ولن يستطيع الدخول، وإذا أراد الدخول من النافدة لدينا مبيد الحشرات للقضاء عليه".

وأكد سلال، في كلمته، مخاطبا طلبة الجامعات: "كونوا مطمئنين بلادكم قوية.. ثقوا في بلادكم لأنه من دون استقرار من الصعب جدا تحقيق تطور اقتصادي".

وبرر في كلمته ترشح بوتفليقة بالقول "نحن بحاجة لهذا الرجل الذي سخر حياته كلها لصالح الجزائر ونحن بحاجة له اليوم لكي يواصل المسيرة".

وهاجم مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، سلال مشبهين خطابه بخطابات سابقة ألقاها القذافي والرئيس اليمني السابق عبد الله صالح.

وأضافوا أن ما يسميه بـ"الحشرة" أرعبت الحكام العرب من المحيط إلى الخليج.

وهنا جانب من التغريدات:


وتشهد الجزائر خلال الأيام الأخيرة موجة احتجاجات لنشطاء وأحزاب رافضة لانتخابات الرئاسة وترشح بوتفليقة لولاية رابعة، طالبت خلالها برحيل النظام الحاكم بطرق سلمية.

وأعفى بوتفليقة المرشح لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة المقررة في الـ 17 أبريل/ نيسان القادم، الخميس الماضي سلال من مهامه كرئيس وزراء واستدعاه لإدارة حملته الانتخابية.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG