Accessibility links

logo-print

الطائرة الماليزية المفقودة ونظريات المؤامرة.. كائنات فضائية أم الجن؟


عمال يتفحصون طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية بمطار العاصمة كوالالامبور

عمال يتفحصون طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية بمطار العاصمة كوالالامبور

بينما لا يزال أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة يتشبثون بالأمل في العثور على ذويهم على قيد الحياة، انتشرت على الإنترنت عشرات التفسيرات للاختفاء الغامض لطائرة البوينغ 777، التي كانت تحمل على متنها 239 راكبا وهي في طريقها من كوالالامبور إلى العاصمة الصينية بيجينغ.

وحمل مروجون لنظريات المؤامرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات مسؤولية "اختطاف" الطائرة إلى أنظمة دكتاتورية لها سجل في اختطاف الطائرات. وآخرون رأوا أن إخفاء طائرة بوزن مئة طن لا يمكن إلا أن يكون من تدبير الجن أو كائنات فضائية.

وهنا نظريات أشعلت الإنترنت طيلة الأيام الماضية، وتفسيرات لاختفاء الطائرة الماليزية المنكوبة:

السيناريو1 : كائنات فضائية

"أياد خفية لها قدرة مذهلة على إخفاء شيء بهذا الحجم وفي وقت وجيز لا يمكن أن يكون إلا من تدبير كائنات ذكية خارج الأرض"، هكذا فسر مغردون على الموقع التوصل الاجتماعي تويتر اختفاء الطائرة الماليزية.

ويعزز هذا بحسب منتديات أخرى على الإنترنت غياب أي نداء للاستغاثة داخل الطائرة أو أية علامات لوجود عطل في محركها، بالإضافة إلى أن توقيت الرحلة بحسب خبراء هي الفترة الأكثر أمانا للطيران "والبوينغ 777 طائرة آمنة سجلت عددا نادرا جدا من الحوادث" منذ دخولها في الخدمة.

هذا المغرد يقول: بعد غياب تفسيرات أخرى لاختفاء الطائرة. حان الوقت لإلقاء اللوم عى الكائنات الفضائية


وتتساءل هذه المغردة: ألا يمكن أن تكون مركبة فضائية لكائنات خارج الأرض هي التي اختطفت الطائرة؟


وصاحب هذه التغريدة يرجح بدوره احتمال تدخل كائنات فضائية في إخفاء الطائرة


السيناريو2 : كوريا الشمالية

ويرى آخرون أن نظام كيم جونغ أون في كوريا الشمالية قد يكون هو المسؤول عن اختطاف الطائرة. وأكد مستخدمون لموقع التدوينات الشهير Reddit أن الطائرة تحمل ما يكفي من الوقود للتوجه إلى بيونغ يونغ وتبقى ضمن نطاق الهاتف الخلوي، خاصة بعد الأخبار التي راجت وأكدت أن هواتف الركاب لا تزال ترن رغم انقطاع اتصال الطائرة بالردار.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية اختطفت في العام 1969 طائرة يابانية على متنها عشرات الركاب من جنسيات آسيوية.

السيناريو 3: الرقم 37

عج موقع Reddit بتعليقات تربط الحادث بصدفة عددية وبرقم سري غامض. وقال أحد المستخدمين إن الرحلة تحمل رقم 370 واختفت يوم 7/3 أي السابع من شهر آذار/مارس لتقطع مسافة 3700 كلم. والرحلة تحلق على ارتفاع 37.000 قدم. وأحد الذين سرق منه جواز سفره من طرف أحد ركاب الطائرة يدعى لويجي مارالدي ويبلغ من العمر 37 عاما. الخطوط الجوية الماليزية من كبريات شركات الطيران في آسيا بـ37.000 مسافر يوميا". والقاسم المشترك بين كل هذه الأعداد حسب هذا المعلق هو الرقم 37.

السيناريو4: برمودا جديد

برمودا هي منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل (فلوريدا) ويسميه الكثيرون "مثلث الشيطان"، لاعتقادهم بوجود مملكة للجن فوق مياه برمودا.

هي منطقة شهيرة بسبب عدة مقالات وأبحاث نشرها مؤلفون في منتصف القرن الـ 20 تتحدث عن مخاطر مزعومة في المنطقة. ولكن إحصاءات خفر السواحل للولايات المتحدة لا تشير إلى حدوث كبير لحالات اختفاء سفن وطائرات في هذه المنطقة أكثر من مناطق أخرى.

يرى معلقون أن اختفاء الطائرة الماليزية قد يكون سببه وجود مثلث برمودا جديد وغير معروف في آسيا يمتص السفن والطائرات.


هذا المغرد يتساءل: هل تحرك مثلث برمودا من مكانه وأصبح في آسيا؟


السيناريو 5: بوابة إلى عالم آخر

إذا لم تتمكن كل وحدات الإنقاذ وفرق الجيش ووسائل التكنولوجيا الحديثة من الحصول على قطعة صغيرة من حطام الطائرة الضخمة فهذا يعني حسب معلقين آخرين أن بوابة إلى "عالم أخر غير مرئي" انفتحت فجأة وامتصت الطائرة. وقال آخرون إن قوة سرية وغامضة قد تكون مسؤولة عن حجب الطائرة عن الرادار.


اقرأ أيضا:
هل أنت مدمن على فيسبوك؟
اختبر معلوماتك: ماذا تعرف عن قوانين التمييز الديني في أميركا؟
يؤمنون برسول أتى بعد النبي محمد.. من هم الأحمديون؟
XS
SM
MD
LG