Accessibility links

logo-print

إيران تقصف مناطق في إقليم كردستان العراق وتستهدف متمردي بيجاك


أعلنت مصادر محلية وطبية عراقية مقتل شخص جراء القصف المدفعي الإيراني الذي يستهدف منذ صباح السبت مناطق في إقليم كردستان العراق الشمالي، في إطار استهداف المتمردين من عناصر حزب الحياة الحرة "بيجاك".

وتقع المنطقة التي تعرضت للقصف على بعد 200 كيلومتر شمال مدينة اربيل و 320 كيلومترا شمال بغداد.. كما استهدفت المدفعية الإيرانية مناطق أخرى في إقليم كردستان.

وأكد مسؤول عراقي أن "القصف المدفعي الإيراني متواصل منذ الصباح على عدد من القرى بينها سوني وزيوكه ومنطقة شيني، دون وقوع ضحايا. وأشار إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والمزارع.

وذكر هذا المسؤول في وقت سابق، أن "المدفعية الإيرانية قصفت على مدى ساعة من بعد ظهر الجمعة، وألحقت أضرارا في مزارع تنتشر في قرى حدودية في قلعة دزة" شمال مدينة السليمانية 270 كيلومترا شمال بغداد.

دعوة تركيا وايران لحماية المدنيين

واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الجمعة تركيا وإيران بعدم القيام بما يلزم لحماية المدنيين خلال هجماتهما على الانفصاليين الذين لجأوا إلى منطقة كردستان العراق.

ويشهد غرب إيران مواجهات بين القوات الإيرانية ومقاتلي الجماعات الكردية ولا سيما حزب الحياة الحرة في كردستان - بيجاك المرتبط بحزب العمال الكردستاني المناهض لطهران.

وشن الحرس الثوري الإيراني في 16 يوليو/تموز هجوما واسعا في المناطق الحدودية مع العراق ضد قواعد المتمردين الأكراد الإيرانيين في حزب بيجاك.
XS
SM
MD
LG