Accessibility links

موقع "غوكر" يطالب بإسقاط دعوى كوانتن تارانتينو ضده


المخرج كوانتن تارانتينو

المخرج كوانتن تارانتينو

طلب موقع "غوكر" الالكتروني الذي يتهمه المخرج كوانتن تارانتينو بالمساهمة في تسريب سيناريو فيلمه الأخير من السلطات القضائية إسقاط الدعوى في حقه.

وكان المخرج الأميركي قد تقدم بشكوى ضد "غوكر" في كانون الثاني/يناير متهما الموقع "بالمساهمة في انتهاك حقوق المؤلف" ومطالبا بتعويض أقله مليون دولار عن نشر روابط تحيل إلى مواقع نشرت سيناريو مشروع فيلم "ذي هيتفول إيت".

وأكد الموقع في طلب إسقاط الملاحقات الذي قدمه إلى المحكمة الفدرالية في كاليفورنيا أن "المساهمة في الانتهاك لا يمكن إثباتها في حال لم يثبت الانتهاك بحد ذاته"، مشيرا إلى أن المدعي لم يقدم أي دليل على "انتهاك مدعوم بإثباتات ارتكبه طرف ثالث".

وجاء في الطلب "حتى لو ثبت استخدام السيناريو استخداما غير مشروع من قبل طرف ثالث، فإن مقال غوكر الذي قدم روابط إلى نسخ موجودة أصلا من عمل المخرج لا يشكل انتهاكا".

وكان تارانتينو قد أعلن في كانون الثاني/يناير عن تخليه عن تصوير فيلم "ذي هيتفول إيت" بعدما نشرت مصادر مجهولة السيناريو على الانترنت، مؤكدا أنه قرر في نهاية المطاف إصداره على شكل رواية.

وكتب جون كوك رئيس تحرير موقع "غوكر" المعروف بإفشاء أسرار المشاهير في إحدى الافتتاحيات أن "غوكر" لم يساهم في تسريب السيناريو وأن تارانتينو أثار ضجة حول هذه المسألة".

وقد أبدى العديد من المغردين رأيهم في هذه المسألة.

وتساءل هذا المستخدم: هل قراءة سيناريو مسرب تنتهك حقوق الطبع والنشر؟

فيما أشار هذا المستخدم إلى ما وصفه بلب الاحتكاك.

وتساءل هذا المستخدم عما إذا كانت ستحصل محاكمة أم لا؟
XS
SM
MD
LG