Accessibility links

logo-print

ليبرمان يدعو إلى 'إعادة احتلال' غزة بعد هجوم صاروخي من القطاع


صاروخ يستهدف جنوب إسرائيل

صاروخ يستهدف جنوب إسرائيل

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء بـ"التصرف بقوة بالغة ضد أي شخص يحاول إذاء إسرائيل"، وذلك بعد أن أطلق مسلحون فلسطينيون وابلا من الصواريخ نحو المنطقة الجنوبية من إسرائيل.

ونقل الناطق باسم نتانياهو عوفير جندلمان عن رئيس الوزراء تعهده بضرب المهاجمين.



ودعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى "إعادة احتلال" قطاع غزة. وقال ليبرمان للقناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية "بعد هجوم كهذا- لا يوجد بديل عن إعادة احتلال كل قطاع غزة بشكل كامل".

وكانت سرايا القدس وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أعلنت الأربعاء إطلاق "رشقات من الصواريخ" على إسرائيل في إطار ردها على "العدوان" الإسرائيلي، حسب ما جاء في بيان.

وأعلنت مصادر أمنية إسرائيلية أن 50 صاروخا أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل الأربعاء، وذلك بعد يوم واحد من مقتل ثلاثة فلسطينيين في القطاع.

ولم تتوفر أي معلومات عن وقوع قتلى أو جرحى بعد الهجمات.

وقال مسؤول محلي لمحطة إذاعة الجيش الإسرائيلي إن هذا الوابل من الصواريخ لم يطلق على إسرائيل منذ سنتين، مقدرا عدد الصواريخ بـ 30.

وأطلقت صفارات الإنذار في مناطق عدة جنوب إسرائيل بعد إطلاق الصواريخ، وأعلنت إسرائيل أن القبة الحديدية، وهي نظام إنذار وتدمير للمقذوفات نصبته إسرائيل على حدودها مع غزة، تصدت لمجموعة من الصواريخ القادمة من القطاع.
XS
SM
MD
LG