Accessibility links

logo-print

موسكو: إعلان إستقلال القرم شرعي تماما


عناصر في القوات الموالية لروسيا في القرم

عناصر في القوات الموالية لروسيا في القرم

أكدت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء أن إعلان الإستقلال الذي وافق عليه البرلمان المحلي الموالي لموسكو في شبه جزيرة القرم الأوكرانية "شرعي تماما".
وجاء في بيان للوزارة على موقعها على الإنترنت قبل إجراء الإستفتاء الأحد حول انضمام القرم إلى روسيا "ان وزارة الخارجية الروسية تعتبر قرار برلمان القرم شرعيا تماما".
القرم تعلن استقلالها وفرنسا تلوح بعقوبات جديدة ضد روسيا (آخر تحديث 12:17 ت.غ)
لوح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء بفرض عقوبات جديدة على روسيا إذا لم تتجاوب مع الاقتراحات الغربية لوقف التصعيد في أوكرانيا، حيث أقر برلمان شبه جزيرة القرم الثلاثاء قرارا بالانفصال.

وقال فابيوس في تصريحات صحافية إن العقوبات الجديدة التي قد تتضمن تجميد أصول وحظر منح تأشيرات سفر للمسؤولين الروس، قد تدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع.


واعتبر فابيوس، أن الاستفتاء في منطقة شبه جزيرة القرم للانضمام إلى روسيا والمزمع إجراؤه في الـ16 من هذا الشهر، غير مشروع، وأن ضم المنطقة إلى روسيا سيكون غير قانوني.

وتأتي تصريحات المسؤول الفرنسي فيما أعلن نواب برلمان القرم الموالي لروسيا الثلاثاء، استقلال شبه الجزيرة عن أوكرانيا، مستبقين بهذه الخطوة الاستفتاء الذي يجري الأحد لإلحاقها بروسيا.

وجاء في بيان لبرلمان المنطقة الذي تعتبره سلطات كييف غير مشروع، إن 78 من 81 نائبا حضروا الجلسة، أقروا "إعلان استقلال جمهورية القرم المتمتعة بحكم ذاتي ومدينة سيباستوبول".



المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG