Accessibility links

مانشستر يونايتد يستعيد أمجاده أمام وست بروميتش


مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي خلال مباراة مع وست بروميتش ألبيون

مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي خلال مباراة مع وست بروميتش ألبيون

استعاد "مانشستر يونايتد" حامل اللقب رونقه القديم بفوزه 3-صفر على "وست بروميتش ألبيون" السبت ليحقق انتصارين متتاليين للمرة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وافتتح فيل جونز التسجيل ليونايتد بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها الهولندي روبن فان بيرسي في الشوط الأول ثم ضاعف وين روني مهاجم إنكلترا تقدم الفريق بضربة رأس في بداية الشوط الثاني فيما أكمل داني ويلبيك ثلاثية حامل اللقب.

ورفع يونايتد رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس فيما ظل "وست برومويتش" مبتعدا بمركز واحد عن منطقة الهبوط بعدما حقق الفريق فوزا واحدا في آخر 19 مباراة في كافة المسابقات التي يشارك فيها.

ولم يفز "وست بروميتش" في الدوري منذ أن تولى بيبي ميل تدريب الفريق في أوائل كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبعد الهزيمة الشهر الماضي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أعاد ديفيد مويز مدرب يونايتد ترتيب أوراق فريقه ليدفع بجونز إلى جانب كريس سمولينغ في الدفاع.

وبدا الاهتزاز على الثنائي في خط الدفاع خلال الشوط الأول لكن جونز ساهم في الأداء الهجومي بشكل جيد بعد ضربة رأس قوية في الدقيقة 34 من ركلة حرة نفذها فان بيرسي.

وواجه وست بروميتش صعوبات في الهجوم لكنه اتسم بالخطورة أثناء الركلات الثابتة بعدما سدد كلاوديو ياكوب ضربة رأس فوق العارضة من مدى قريب.

وثار جدل في بداية الشوط الثاني بعد نجاة فان بيرسي من الحصول على إنذار ثان ليحذره الحكم للمرة الأخيرة.

وضاعف روني تقدم يونايتد في الدقيقة 65 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من رفائيل، ثم اختتم ويلبيك الثلاثية بتسديدة بارعة.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG