Accessibility links

logo-print

نيجيريا.. 15 جلدة لأربعة رجال أدينوا بالمثلية الجنسية


نيجيريا.. 15 جلدة لأربعة رجال أدينوا بالمثلية الجنسية

نيجيريا.. 15 جلدة لأربعة رجال أدينوا بالمثلية الجنسية

أمرت محكمة إسلامية في شمال نيجيريا الخميس بجلد أربعة رجال أدينوا بالمثلية الجنسية التي يحظرها القانون النيجيري.

وتلقى كل من الرجال الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاما 15 جلدة، ولم ينفذ الحكم الذي أصدرته محكمة مدينة بوشي الإسلامية في مكان عام.

وقال عبد المحمود، وهو أحد مسؤولي المحكمة، إنها عقدت جلسة مغلقة لأسباب أمنية إذ هاجمتها جموع غاضبة، وطالبت بإعدام الرجال الأربعة فاضطرت المحكمة إلى رفع الجلسة.

وأضاف المحمود "حكم على كل من الرجال الأربعة ... بـ15 جلدة ودفع غرامة قدرها 20 ألف نايرا (حوالى 75 دولارا) وطبقت العقوبة على الفور".

وأوضح "عقدت جلسة مغلقة وصدر الحكم ونفذ قبل أن ينتشر الخبر في المدينة"، مشيرا إلى أن المحكمة ستتصرف بالطريقة نفسها لدى النظر في ثلاث قضايا مماثلة.

والرجال الأربعة أعضاء في مجموعة متهمة بتأسيس ناد لمثليي الجنس، وقد اعترفوا بالتهمة الموجهة إليهم في الجلسة الأولى التي عقدت في السادس من كانون الثاني/يناير.

وحاكمت محكمة إسلامية أخرى أربعة آخرين، وتولت محكمة علمانية محاكمة متهم مسيحي.

وكان الرئيس النيجيري غودلاك جوناتان أصدر في مستهل كانون الثاني/يناير قانونا تعرض لانتقادات كثيرة على الصعيد الدولي، لأنه يحظر اللقاءات بين أربعة أشخاص من الجنس نفسه ويقلص حقوق مثليي الجنس.

وينص القانون الذي أقره بالإجماع النواب النيجيريون في أيار/مايو الماضي، على إنزال عقوبة السجن 14 عاما للزواج بين مثليين، والسجن 10 سنوات للمثليين الذين يكشفون عن علاقتهم.

وينص القانون أيضا على "الحكم بالسجن 10 سنوات على كل شخص يعمد إلى تشغيل أو المشاركة في نواد للمثليين وهيئات أو منظمات للمثليين".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG