Accessibility links

ثمانية قتلى في قصف مدفعي وهجوم مسلح في العراق


تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

قتل ثمانية أشخاص بينهم مسؤول محلي وأصيب آخرون بجروح في قصف مدفعي وهجوم مسلح الجمعة في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال الطبيب أحمد شامي من مستشفى الفلوجة غرب بغداد إن "ستة أشخاص قتلوا وأصيب 17 بينهم امرأة وثلاثة أطفال بجروح جراء قصف مدفعي استهدف خلال الساعات الماضية مناطق متفرقة في المدينة".

وأكد جاسم محمد العيساوي أحد وجهاء الفلوجة أن "القصف استهدف أحياء الشهداء ونزال وكلاهما في جنوب الفلوجة والجولان والعسكري في شمال وشرق المدينة".

ولم تشر المصادر إلى الجهة التي تقف وراء القصف على الفلوجة التي خرجت عن سيطرة قوات الأمن منذ بداية العام الحالي وباتت تخضع لسيطرة جماعات مسلحة أبرزها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وغالبا ما تتعرض المدينة إلى قصف من قوات الجيش التي تحاصرها.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال مقدم في الشرطة إن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل عضو مجلس بلدية السعدية ياسين شفيق فاغتالوه وقتلوا أيضا أحد موظفي المجلس الذي كان متواجدا معه".

ووقع الهجوم بعيد منتصف ليل الخميس وسط ناحية السعدية إلى الشرق من بعقوبة.

وتشهد مناطق متفرقة في عموم العراق منذ مطلع 2013 تصاعدا في أعمال عنف هي الأسوأ التي تشهدها البلاد منذ موجة العنف الطائفي بين عامي 2006 و2008 التي كانت أوقعت آلاف القتلى.

وقتل أكثر من 1800 شخص منذ بداية العام في أعمال عنف يومية في العراق، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG