Accessibility links

مدمرة أميركية إلى البحر الاسود للمشاركة في مناورات


مدمرات أميركية في مياه البحر المتوسط، أرشيف

مدمرات أميركية في مياه البحر المتوسط، أرشيف

أعلن سلاح البحرية الأميركية الخميس، أن المدمرة القاذفة للصواريخ "يو إس إس تراكستن" في طريقها إلى البحر الأسود للمشاركة في مناورات عسكرية مشتركة مع البحريتين البلغارية والرومانية، مؤكدا أن هذه المناورات مقررة منذ ما قبل الأزمة الأوكرانية.

وقال الأسطول الأميركي الرابع في بيان، إن المدمرة تراكستن غادرت قاعدة "سودا باي" اليونانية صباح الخميس "للمشاركة في تدريبات مشتركة في البحر الأسود إلى جانب القوات البحرية الرومانية والبلغارية"، واصفا هذه التدريبات بـ"الروتينية".

ويبلغ عديد المدمرة تراكستن حاليا حوالى 300 عسكري وهي إحدى أحدث المدمرات الأميركية القادرة على إطلاق صواريخ موجهة عن بعد. وتم تجهيز هذه المدمرة مؤخرا بالعشرات من الصواريخ العابرة للقارات من طراز توماهوك وصورايخ مضادة للطيران وأخرى للغواصات.

وحاليا لدى الولايات المتحدة في البحر الأسود سفينة عسكرية وحيدة، ولكنها في الوقت الراهن موجودة في مرفأ شمشون التركي بعدما جنحت في منتصف شباط/فبراير، وقد أقيل قائدها من منصبه.

عقوبات أميركية تطال متهمين بزعزعة استقرار أوكرانيا (آخر تحديث 16:20 ت.غ)

أمر الرئيس بارك أوباما بفرض عقوبات على أشخاص وكيانات أوكرانية وروسية متهمة بزعزعة استقرار أوكرانيا وتقويض المؤسسات الديمقراطية فيها.
ويتضمن الأمر التنفيذي تجميد ممتلكات الأشخاص الضالعين بشكل مباشر في زعزعة استقرار أوكرانيا، بمن فيهم "الضالعين في ذلك التدخل العسكري في القرم"، حسب وزارة الخارجية الأميركية.
وتشمل العقوبات منع منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة على بعض المسؤولين في أوكرانيا وروسي، وفق ما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.
وقال المسؤول في البيت الابيض إن الولايات المتحدة تتحضر لاتخاذ خطوات إضافية بشأن فرض عقوبات، بالاعتماد على تطور الأوضاع في كييف.
المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG