Accessibility links

logo-print

متحف سينمائي باسم الممثل جاكي شان في هونغ كونغ


يستعد بطل رياضة "الكونغ فو"، جاكي شان إلى إقامة أول متحف سينمائي يحمل اسمه في مدينة "شنغهاي"، ومن المتوقع أن يتم افتتاح المتحف، الذي أُقيم داخل مصنع قديم تم تحديثه مؤخراً، قبل نهاية العام الجاري.

وقال سولون سو، الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة للنجم العالمي "جيه سي غروب"، إن هذا المتحف سيكون أول متحف في العالم يحمل اسم جاكي شان، في إشارة على ما يبدو إلى أن الممثل الصيني يعتزم افتتاح عدة متاحف في مناطق أخرى من العالم.

ويراعي تصميم المتحف الذي شرع في بنائه قبل ثلاث سنوات، عددا من الرموز الثقافية الخاصة بالنجم جاكي شان، مثل "رمز الصين، وبطل الكونغ فو، وسفير الأعمال الخيرية"، ويقع المتحف في منطقة "تشانغفينغ للأعمال البيئية"، ضمن مقاطعة "بوتو" في شنغهاي، على أحد جانبي نهر "سوتشو كريك".

وذكرت التقارير أن المتحف الذي تمتد مساحته لنحو 10 آلاف متر مربع، سوف يضم شارعاً بأسماء بعض النجوم ومعرضاً لفنون السينما، بالإضافة إلى مطعم إيطالي مكون من أربعة طوابق، واستديو للتصوير السينمائي خاص بالنجم جاكي شان.

كما سيتضمن المتحف معرضاً لمقتنيات وصور وملابس النجم جاكي شان، والتي استخدمها طوال مشواره الفني الذي يمتد لنحو أربعة عقود.

وكان جاكي شان قد ذكر في تصريحات سابقة أن الحكومة المحلية في هونغ كونغ لم تستجب لطلبه ببناء متحف في مسقط رأسه.

XS
SM
MD
LG