Accessibility links

كوستا يتدرب مع منتخب إسبانيا لأول مرة


دييغو كوستا

دييغو كوستا

تدرب المهاجم الإسباني المولود في البرازيل، دييغو كوستا، لأول مرة مع منتخب إسبانيا الذي يستعد لمواجهة ودية أمام إيطاليا تجري الأربعاء، حين يخوض كوستا على أغلب الظن مباراته الأولى مع بطل العالم وأوروبا.

واستقبل كوستا بحفاوة من قبل مجموعة صغيرة من المشجعين حضروا مران إسبانيا في ليلة باردة بمقر المنتخب الوطني قرب مدريد.

وكان المدرب فيسنتي ديل بوسكي استدعى كوستا لخوض مباراتين وديتين مع اسبانيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لكنه اضطر إلى الانسحاب بسبب الإصابة.

وتبدو فرص المهاجم المتألق البالغ من العمر 25 عاما في الحصول على مكان في تشكيلة إسبانيا لنهائيات كأس العالم بالبرازيل أفضل من لاعبين بارزين مثل فرناندو توريس وديفيد بيا.

وسجل كوستا 21 هدفا مع أتليتيكو مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي سجل 23 هدفا، كما سجل خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا ليساعد أتليتيكو على الاقتراب من بلوغ دور الثمانية.

وقال سيرجيو راموس قلب دفاع إسبانيا وريال مدريد للصحافيين يوم الاثنين فور وصوله لمعسكر تدريب المنتخب "أعتقد انه اختيار رائع ويمكنه تقديم الكثير للفريق".

ونفى مزاعم عن وجود خلافات بينه وبين كوستا الذي اشتبك مع راموس في مباريات قمة العاصمة الإسبانية الأخيرة.

وقال راموس "لا توجد أي مشاكل. كل ما حدث جزء من كرة القدم. كرة القدم للأذكياء فقط.، نحن الآن زملاء في المنتخب الوطني ويتعين علينا أن نسلك نهجا مختلفا".

وأغضب تحول ولاء كوستا إلى إسبانيا لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل الذي سحب دعوة كان قد وجهها اليه لخوض مباراتين وديتين أمام هندوراس وتشيلي واتهمه بأنه "يدير ظهره لحلم الملايين من أبناء بلده".

وكان كوستا مثل البرازيل في مباراتين وديتين أمام روسيا وإيطاليا في آذار/مارس الماضي لكنه استبعد من التشكيلة التي خاضت كأس القارات في حزيران/يونيو، واللوائح لا تجبره على تمثيل بلد واحد طالما لم يشارك في مباراة رسمية.

ومباراة الأربعاء على ملعب أتليتيكو مدريد ستكون بمثابة إعادة لنهائي بطولة أوروبا 2012 حينما فازت إسبانيا بأربعة أهداف دون رد. كما تغلبت إسبانيا على إيطاليا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي لكأس القارات التي أقيمت العام الماضي في البرازيل.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG