Accessibility links

logo-print

جديد آبل.. نظام لربط السيارات بـ'آيفون'


"ابل"تطلق نظام "كاربلاي" المخصص للسيارات

"ابل"تطلق نظام "كاربلاي" المخصص للسيارات

أعلنت مجموعة "آبل" عن نيتها إطلاق تقنية جديدة هذه السنة تعرف بـ "كار بلاي" تسمح بالنفاذ إلى جميع خدمات هاتف "آي فون" في السيارة، من خلال استخدام نظام "سيري" للمساعدة الصوتية.

وأوضحت "آبل" في بيان أن "نظام كاربلاي يسمح لمستخدمي هواتف آي فون بإجراء اتصالات واستعمال الخرائط والاستماع إلى الموسيقى والاطلاع على رسائلهم من خلال كلمة بسيطة أو كبسة على الشاشة".

وستقدم سيارات "فيراري" و"فولفو" و"مرسيدس بينز" هذه التقنية الجديدة في معرض السيارات في جنيف. وتتضمن قائمة المصنعين الذين من المزمع أن يعتمدوا هذا النظام الجديد في سياراتهم "هوندا" و"بي أم دبليو" و"تويوتا" و"جنرال موتورز" و"بيجو سيتروين".

وسيصبح في وسع السائقين وصل هواتف "آي فون" بالسيارة وتوجيه تعليمات صوتية لنظام "سيري" ليساعدهم على إجراء اتصالات أو قراءة الرسائل أو كتابتها.

ومن شأن نظام "كار بلاي" أن يدل السائق على الطريق الأسهل ويسمح له بتفادي زحمات السير. وقد يرشد نظام "سيري" السائق في مساره، وسيتمكن السائقون أيضا من النفاذ إلى أغانيهم ومحتويات "آي تيونز".

وجاء في الموقع الإلكتروني لـ"آبل" أن "كار بلاي متوفر في بعض السيارات الجديدة لعام 2014 وهو وسيلة ذكية وآمنة لاستخدام هاتف آي فون في السيارة".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG