Accessibility links

البحرين.. مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط إماراتي في انفجار قنبلة


متظاهرون ضد الحكومة-أرشيف

متظاهرون ضد الحكومة-أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا الإثنين في انفجار تزامن مع مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين في قرية شيعية قرب العاصمة المنامة.

وقالت وزارة الداخلية في حسابها على تويتر إن انفجارا أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة "أثناء تصدي قوة حفظ النظام لارهابيين بمنطقة الديه" قرب المنامة.

وكانت الوزارة أكدت في بيان سابق أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا إصابات خطيرة بينهم ضابط أثناء اشتباكات مع محتجين.

وأضافت الوزارة عبر حسابها بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الإنترنت أن مجموعة من المحتجين انفصلت عن موكب جنازة في قرية الديه وبدأوا يسدون الطرق.
ضابط إماراتي بين القتلى
وأعلنت وزارة الداخلية في دولة الامارات العربية المتحدة أن ضابطا في الشرطة الاماراتية هو بين الشرطيين الثلاثة الذين قتلوا الاثنين في الانفجار.
ونقلت وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية بيانا لوزارة الداخلية جاء فيه أن الوزارة "تنعي الشهيد الملازم أول طارق محمد الشحي... من شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم للذود عن الحق وحماية الأبرياء وعون الأشقاء".
وأوضحت الوكالة أيضا أن الضابط القتيل يعمل "ضمن قوة "أمواج الخليج" المنبثقة عن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي والذي استشهد اليوم في انفجار غادر جراء عبوة ناسفة استهدفته واثنين من زملائه العاملين بالشرطة البحرينية خلال أدائهم لمهامهم الوطنية بحفظ الأمن".
وهي المرة الاولى التي يقتل فيها عنصر من شرطة دولة خليجية في البحرين، التي تنتشر على أراضيها قوات مسلحة من دول خليجية منذ نحو ثلاث سنوات لدعم النظام ضد المتمردين الشيعة.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG