Accessibility links

logo-print

كتلة المواطن تنتقد أداء الحكومة وتدعو إلى إجراء إصلاحات



شددت كتلة المواطن النيابية التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي على ضرورة تحقيق إصلاح حكومي من خلال إيجاد قيادة كفوءة تمسك بزمام إدارة ملفات الأمن والخدمات والاقتصاد.

وقال النائب عن كتلة المواطن عبد الحسين عبطان لـ"راديو سوا" إن الأداء الحكومي يشهد تعثرا في كافة المجالات، علاوة على ضعف عملية التخطيط.

واتهم عبطان قوى وأحزابا ممثلة في الحكومة بالعمل على إقصاء كوادر وكفاءات وظيفية من عملها في مؤسسات الدولة، وذلك بهدف الهيمنة على مراكز حكومية حساسة وتحقيق مكاسب وامتيازات حزبية.

من جانبه، أوضح الناطق باسم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في النجف عبد اللطيف العميدي أن تغيير اسم كتلة المجلس الأعلى النيابية لا يشمل العناوين والأسماء فقط وإنما يشمل الأداء وأن ذلك يعد بادرة مهمة نحو تصحيح مسار العملية السياسية.

من جهته، شكك الباحث السياسي محمد عنوز بقدرة أي تغيير شكلي في مسميات الكيانات السياسية على إصلاح الواقع السياسي في العراق لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية أن تبادر جميع القوى السياسية بعملية إصلاح شاملة ترتكز على حاجة أبناء البلاد.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى الإسلامي العراقي بزعامة عمار الحكيم كان قد أعلن عن تغيير اسم كتلته الممثلة في البرلمان العراقي إلى كتلة المواطن بدلا عن شهيد المحراب وذلك ضمن برنامج يشمل تطوير أداء أعضاء الكتلة بحسب قيادات المجلس الأعلى.

تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG