Accessibility links

logo-print

23 قتيلا حصيلة هجمات في العراق أبرزها في الكرادة


تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول عراقي لم تسمه أن 15 شخصا قتلوا الثلاثاء وأن 36 أصيبوا بجروح في انفجار سيارة ملغومة في منطقة تجارية مزدحمة في الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد.

وبذلك ترتفع حصيلة أحداث العنف في العراق الثلاثاء إلى 23 قتيلا.

تحديث 15:41 بتوقيت غرينتش

وقع إطلاق نار كثيف قرب السفارة الإيرانية وسط بغداد الثلاثاء، جرى خلاله قطع طرق محيطة بها، في حادث قال مصدر أمني إنه عبارة عن "عملية انتحار" من قبل عسكري ينتمي إلى وحدة تحرس السفارة.

وأدى انفجار آخر في منطقة الكرادة إلى مقتل ثلاثة أشخاص. وكان سبعة عسكريين قد قتلوا في هجومين في بيجي والرمادي في وقت سابق الثلاثاء.

وأفاد أحد العاملين في السفارة الإيرانية لوكالة الصحافة الفرنسية بأن إطلاق النار استهدف السفارة نفسها الواقعة قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء وأدى إلى جرح أحد الحراس، وهو ما نفاه المتحدث باسم السفارة علي نراقي.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية أن "اطلاق نار وقع عند مدخل السفارة الإيرانية الثلاثاء تبين في وقت لاحق أنه ناجم عن عملية انتحار أقدم عليها جندي ينتمي إلى الوحدة العسكرية التي تحمي السفارة".

وأضاف المصدر أن "الجندي أفرغ مخزن السلاح الذي كان يحمله على نفسه وهو يجلس عند مدخل السفارة القريب من المنطقة الخضراء" المحصنة في وسط بغداد.

في مقابل ذلك، قال احد العاملين في السفارة للوكالة الفرنسية إن إطلاق النار "استهدف السفارة من أحد الأبنية المجاورة، وقد أدى إلى جرح أحد الحراس"، علما أنه لم يكن يتواجد داخل السفارة وقت وقوع الحادث.

انفجار ثان في الكرادة

وأدى انفجار ثان في منطقة الكرادة إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 10 آخرين على الأقل حسب ما افادت مراسلة "راديو سوا".

وقد شهدت هذه المنطقة التي تسكنها غالبية شيعية العديد من الهجمات في السابق ادت إلى مقتل وجرح العشرات.

وكان أربعة من عناصر الشرطة العراقية وثلاثة جنود قد قتلوا في هجومين في وقت سابق الثلاثاء، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وأوضحت المصادر أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت أمام مقر مجلس محافظة الأنبار في الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد)، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش غرب المدينة، وفقا للمصادر الأمنية والطبية.

وقتل أيضا ضابط شرطة وأصيب اثنان من العناصر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب مدينة الموصل بينما قتل شرطي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة في منطقة القوسيات في شمال الموصل.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/راديو سوا
XS
SM
MD
LG