Accessibility links

استطلاع: معظم الأميركيين لم يشاهدوا الأفلام المرشحة للأوسكار


الإعلان عن ترشيحات الأوسكار

الإعلان عن ترشيحات الأوسكار

أظهر استطلاع لرويترز/إبسوس أن ثلثي الأميركيين لم يشاهدوا بعد أيا من الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

وشمل الاستطلاع 1433 أميركيا وسألهم ما إذا كانوا شاهدوا أيا من الأفلام التسعة المرشحة لجائزة أفضل فيلم فضلا عن فيلمين آخرين يتنافسان في فئات أخرى كما تطرق الاستطلاع لأسئلة أخرى.

وتقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الممثلة الكوميدية إيلين دي جينيريس في الثاني من آذار/مارس.

وقال الاستطلاع الذي جرى عبر الإنترنت إن فيلم "كابتن فيليبس" الذي تدور أحداثه حول القرصنة في الصومال كان الأكثر مشاهدة بنسبة 15 بالمئة من الذين شاركوا في الاستطلاع. لكن 67 بالمئة قالوا إنهم لم يشاهدوا أيا من الأفلام التي شملها الاستطلاع.

وجاء فيلم "غرافيتي" في المركز الثاني إذ شاهده 14 بالمئة، بينما شاهد فيلم أميركان هاسل وفيلم "ذو وولف أوف وول ستريت" 12 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع.

وكشف الاستطلاع أن 60 في المئة من المشاركين غير قادرين على التكهن بأي فيلم يمكن أن يفوز بجائزة أفضل فيلم لكن فيلم "تويلف ييرز أ سليف" كان الأكثر ترشيحا إذ دعمه تسعة بالمئة من المشاركين.

وقال الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 17 إلى 21 شباط/فبراير إن كلا من "غرافيتي" و"كابتن فيليبس" حصل على تأييد 8 بالمئة من المشاركين بينما حصل فيلم "ذو وولف أوف وول ستريت" على تأييد 7 بالمئة.

وقال مراقبو جوائز هوليوود إن فيلمي "تويلف ييرز أ سليف" و"غرافيتي" هما الأقرب للفوز بجائزة الأوسكار أفضل فيلم.

ورشح 24 في المئة من المشاركين في الاستطلاع ساندرا بولوك الحائزة على جائزة الأوسكار أفضل ممثلة للفوز بهذه الجائزة مجددا عن تجسيدها لدور رائدة الفضاء في فيلم "غرافيتي"، بينما رشح 11 في المئة إيمي آدامز عن دورها في فيلم "أميركان هاسل".

ورشح 17 في المئة من المشاركين في الاستطلاع ليوناردو دي كابريو للفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ذو وولف أوف وول ستريت"، بينما اختار حوالي 11 في المئة ماثيو مكونهي نجم فيلم "دالاس بايرز كلوب" للفوز بالجائزة.

وقال 14 في المئة إن ستيف مكوين مخرج فيلم "تويلف ييرز أ سليف" سيفوز بجائزة أفضل مخرج، بينما حل المخرج مارتن سكورسيزي في المركز الثاني بنسبة 11 في المئة.

وإذا فاز مكوين فسيكون أول مخرج أسود يفوز بجائزة أفضل مخرج.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG