Accessibility links

logo-print

وحدات من الحرس الثوري الإيراني تقتل 22 متمردا كرديا إيرانيا


قتلت وحدات من الحرس الثوري الإيراني 22 مقاتلا كرديا إيرانيا من حزب "بيجاك" في عمليات جديدة ضد هذه المجموعة الانفصالية في المنطقة الحدودية مع العراق حسبما قال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الاثنين.

وأضاف التلفزيون أن 27 مقاتلا آخر من بيجاك، التي تعد أبرز حركة انفصالية مسلحة كردية إيرانية، قد أصيبوا في هذه العمليات التي جرت في جبال زرادشت.

وقال الكولونيل حميد احمدي من الحرس الثوري إن هذه العمليات التي انطلقت يوم الجمعة ستتواصل "حتى القضاء على كل العناصر المناهضة للثورة والعناصر الإرهابية"، حسبما قال.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد ذكرت أن اثنين من الحرس الثوري قد قتلوا يوم الجمعة في عمليات ضد بيجاك.

وأطلقت إيران في يوليو/ تموز الماضي سلسلة عمليات من جانبها على الحدود امتدت أيضا إلى الأراضي الكردية العراقية.

وبحسب السلطات فإن عشرات المقاتلين من بيجاك قد قتلوا ودمرت عدة قواعد للمتمردين بينها ثلاث في الأراضي العراقية.

وكان مسؤولون محليون من كردستان العراق قد أكدوا استئناف الضربات الإيرانية في الأراضي العراقية موضحين أن راعيا قد قتل ودمرت عدة منازل في المنطقة الحدودية.

وكانت بغداد قد طلبت في يوليو/ تموز من إيران وقف عمليات القصف هذه، لكن الحرس الثوري الإيراني أكد أن العمليات ضد حزب بيجاك ستتواصل حتى ينشر العراق قواته على طول الحدود المشتركة لمنع تسلل المتمردين.

وحزب بيجاك (حزب من اجل حياة حرة في كردستان) المرتبط بالحركة الانفصالية الكردية المسلحة في تركيا (حزب العمال الكردستاني)، يخوض مواجهات مسلحة مع القوات الإيرانية التي ترد بقصف المناطق الحدودية الجبلية في كردستان العراق حيث ينشط المقاتلون الانفصاليون.

XS
SM
MD
LG