Accessibility links

logo-print

ضبط أسلحة في تعز واتهام قوى داخل الثورة بمحاولة الالتفاف عليها والتفرد بقيادتها


قالت مصادر أمنية حكومية في محافظة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء إنها ضبطت عددا من قطع السلاح بحوزة عناصر من الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى أسلحة مختلفة مع عدد من النساء.

وأوضحت المصادر أن الأسلحة ضبطت أثناء محاولة تلك العناصر المرور عبر عدد من النقاط الأمنية، مشيرة إلى أن الهدف من اقتنائها هو "القيام بأعمال عنف وتخريب وممارسات عدوانية ضد رجال الأمن والمنشآت الحكومية والانقلاب على الشرعية الدستورية"، حسبما قالت المصادر.

من جهته، قال عضو تجمع اللقاء المشترك المعارض سلطان السامعي إن الأوضاع الراهنة في البلاد تستدعي الابتعاد عن العنف والاحتكام إلى العقل، مشيرا إلى وجود قوى سياسية داخل الثورة تحاول احتواءها بهدف الانقضاض على السلطة.

وقال في لقاء مع "راديو سوا" إن تلك القوى لن تكون أفضل من السلطة الموجودة بل ربما تكون أسوأ، على حد قوله.

واتهم السامعي حزب التجمع اليمني للإصلاح، وهو من أكبر الأحزاب المعارضة في اليمن ويشكل امتدادا لفكر الإخوان المسلمين، بمحاولة الالتفاف على الثورة والتفرد بقيادتها.

وأضاف أنه "اتضح لتجمع اللقاء المشترك أن التجمع اليمني للإصلاح الآن ومنذ أشهر عدة يحاول إقصاء شركائه تماما وإبراز نفسه في كل مكان مع أنه لم يكن يريد ثورة بل كان يريد تغييرا بحيث يصبح له نصيب من السلطة"، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG