Accessibility links

logo-print

سيارة ملغومة قرب مستشفى للولادة شمال سورية والحصيلة تسعة قتلى


جانب لأثار الدمار جراء انفجار سيارة ملغومة في سورية - أرشيف

جانب لأثار الدمار جراء انفجار سيارة ملغومة في سورية - أرشيف

قتل تسعة أشخاص على الأقل وجرح 50 آخرون جراء انفجار سيارة ملغومة في بلدة أطمة السورية على الحدود مع تركيا الأحد.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن الانفجار وقع قرب مستشفى للولادة على أطراف مخيم أطـمة للاجئين، فيما أشار شهود عيان إلى أنه تم نقل بعض الضحايا إلى معبر باب الهوى تمهيدا لتلقي العلاج في تركيا.
وأظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب المشاهد الأولى للتفجير:


والمستشفى المستهدف مملوك لغسان عبود، وهو رجل أعمال سوري يتخذ من دول الخليج مقرا له، ويدير قناة "أورينت" التلفزيونية الخاصة، ومؤسسات خيرية لمساعدة اللاجئين.
وذكر الموقع الإلكتروني لقناة أورينت، أن الانفجار أدى إلى تدمير المستشفى بشكل شبه كامل، وإصابة جميع الكادر الطبي والجرحى المتواجدين داخل المستشفى.
وقال المدير العام لمؤسسة أورينت للأعمال الإنسانية عمار مارتيني، إن هذه المرة الرابعة التي يتم استهداف مشافي أورينت، متهما النظام السوري بالضلوع في الحادث.
وتقع أطمة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة السورية.
تفجير في دير الزور
يأتي هذا، فيما أفادت لجان التنسيق المحلية السورية، بقيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، باستهداف بوابة مطار الطبقة العسكري في ريف محافظة الرقة شرق سورية، بسيارة ملغومة. غير أن بيان اللجان لم يذكر أية تفاصيل إضافية.
وتشهد أسوار مطار الطبقة العسكري اشتباكات عنيفة منذ مساء السبت، بين قوات المعارضة ووحدات الجيش السوري النظامي المتحصنة داخل المطار وحوله، وفقا لبيان اللجان.
وبث ناشطون مشاهد فيديو للاشتباكات الدائرة في تلك المنطقة.

المصدر: راديو ووكالات
XS
SM
MD
LG