Accessibility links

نقابة اللاعبين الايطاليين تعلق إضرابها والدوري ينطلق الجمعة القادم


أعلنت نقابة لاعبي كرة القدم في إيطاليا رسمياً يوم الاثنين تعليق إضرابها، فاتحة المجال أمام انطلاق دوري الدرجة الأولى من مرحلته الثانية بعد التوصل إلى اتفاق مؤقت مع رؤساء الأندية حتى يونيو / حزيران / من عام 2012.

وقال داميانو تومازي نقيب اللاعبين "تضافرت جميع العوامل للتوصل إلى التوقيع. المهم أن نتوصل إلى حل ونعود إلى الملاعب. الأهم كان إرادة رابطة الدوري في الموافقة على اقتراحنا في الأسبوع الماضي".

وكانت نقابة لاعبي كرة القدم قد أعلنت إضرابها في المرحلة الأولى لعدم توصلها إلى اتفاق مع الأندية العشرين في الدرجة الأولى حول توقيع عقد اتفاق جماعي جديد خاصة فيما يتعلق بلضرائب التى يتعين على اللاعبين أداؤها.

وتم تأجيل المرحلة الأولى من نهاية الشهر الماضي إلى شهر ديسمبر / كانون الأول المقبل، وستنطلق المرحلة الثانية في 9 سبتمبر/ أيلول الحالي.

كان رئيس الاتحاد الايطالي جانكارلو إبيتي قد قدم اقترح إنشاء صندوق بقيمة 20 مليون يورو لمواجهة أي نقص في "ضريبة التضامن" لفترة 2011-2013 خاصة وأنها المصدر الأساسي للنزاع.

وتريد الأندية الإيطالية أن يدفع اللاعبون الضرائب، لكن في وقت يوافق اللاعبون على هذا المبدأ، لا يريدون أن يكونون الفئة الوحيدة في إيطاليا التي تدفعها، لذا يطالبون بقانون جديد في موضوع الضرائب.

XS
SM
MD
LG