Accessibility links

logo-print

معارك عنيفة وقتلى بالعشرات شمال دمشق


مقاتلون معارضون في سورية

مقاتلون معارضون في سورية

وقعت معارك عنيفة الجمعة في حي جوبر في شمال شرق دمشق بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة، ترافقت مع قصف عنيف من قوات النظام تسبب بمقتل سبعة مقاتلين على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويشهد حي جوبر تصعيدا عسكريا منذ التاسع من الشهر الحالي عندما قتل ما لا يقل عن 32 عنصرا من القوات النظامية في عملية نفذتها، بحسب المرصد "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"ألوية الحبيب المصطفى".

وقال المرصد إن سبعة مقاتلين لقوا الجمعة نتيجة قصف بالطيران الحربي وبقذائف الهاون، في حين أفاد ناشطون أن القصف العنيف طال أيضا حي القابون إلى الشمال من دمشق.

ولا تزال بعض الأحياء الواقعة على اطراف العاصمة تضم جيوبا واسعة لمجموعات المعارضة المسلحة منذ انتهاء معركة دمشق في نهاية صيف 2012.

وأفاد المرصد الجمعة عن استمرار المعارك ريف دمشق بمحيط يبرود في القلمون شمال دمشق، وتعرض مدينة داريا لقصف جديد بالبراميل المتفجرة.

وأفاد عن مقتل افاد المرصد عن مقتل تسعة رجال الجمعة في محافظة حماة (وسط) جراء اقتحام القوات النظامية لقرية خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماه الغربي"، ونقل عن نشطاء اتهامهم "القوات النظامية بإعدامهم ميدانياk في ساحة القرية بعد اعتقالهم".

وتشهد قرى عديدة في ريف حماة الشمالي والشرقي والغربي معارك متواصلة بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة.

وفي محافظة ادلب, قتل الجمعة خمسة أطفال جراء قصف الطيران قرية أم الريش في ريف مدينة جسر الشغور.

على الجبهة بين مقاتلي مجموعة من الكتائب المعارضة وجماعة "الدولة الاسلامية في العراق الشام", افاد المرصد الجمعة عن مقتل خمسة مقاتلين من الكتائب في بلدة مركدة في ريف الحسكة (شمال شرق).

وكان 13 مقاتلا من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" قتلوا ليلا في اشتباكات مع جبهة النصرة وكتائب اخرى في قرية الطريف في ريف دير الزور (شرق).


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG