Accessibility links

صندوق بيرة.. الرهان الذي خسره أوباما مجددا لصالح كندا


الرئيس باراك أوباما يحتسي كأسا من البيرة الأميركية

الرئيس باراك أوباما يحتسي كأسا من البيرة الأميركية

يدين الرئيس باراك أوباما بصندوق من قناني بيرة إلى رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، بعد فوز منتخب كندا للسيدات للهوكي على الجليد في المباراة النهائية على منتخب الولايات المتحدة في دورة سوتشي للألعاب الأولمبية الشتوية.

فصباح الخميس غداة قمة ثلاثية مع الرئيس المكسيكي بينا نيتو تحدى أوباما وهاربر بعضهما البعض بشأن نتائج الهوكي على الجليد في اولمبياد سوتشي وراهنا على صندوق بيرة يقدمه الخاسر للرابح.

وقد فازت الكنديات اللواتي توجن بطلات للمرة الثالثة على التوالي في الأولمبياد، على الأميركيات في الشوط الإضافي بنتيجة 3-2.

وكان هاربر الخميس كتب في تغريدة أنه راهن مع أوباما على صندوق من قناني البيرة على لعبة الهوكي للنساء. وأضاف أن فريق الولايات المتحدة جيد، لكن "نحن الشتاء. هيا كندا هيا".


ونشر أوباما عبر حساب البيت الأبيض بتغريدة وقعها بالحرفين الأولين من اسمه وقال فيها: تشارطنا، رئيس وزراء كندا وأنا على مبارتي النساء والرجال في الهوكي. الفائز ينال صندوق بيرة من الخاسر.

وكتب هاربر عبر خدمة تويتر بعد فوز منتخب بلاده "باراك أوباما، أتشوق للحصول على صندوق البيرة منك".



ولم يرد باراك أوباما على الفور إلا أن الناطق باسمه جاي كارني قال عبر خدمة تويتر "هزيمة تحطم قلوب الأميركيين. مباراة رائعة. هنيئا لكندا".


ويمكن لأوباما أن يعوض الخسارة مع منتخب الرجال خلال لقاء منتخبي البلدين في المباراة نصف النهائية الجمعة. ويحمل الكنديون اللقب الأولمبي، فقد فازوا على أرضهم بالمباراة النهائية في أولمبياد فانكوفر العام 2010 على الأميركيين بنتيجة 3-2 أيضا.

وقد أعاد البيت الأبيض ارسال هذه التغريدة، وفيها: غدا نلتقي مجددا، في إشارة إلى مباراة الرجال بين المنتخبين الجمعة:



السفير الأميركي في كندا يسلم هاربر صندوقي بيرة بعد رهان العام 2010، ارشيف

السفير الأميركي في كندا يسلم هاربر صندوقي بيرة بعد رهان العام 2010، ارشيف

وكان أوباما وهاربر راهنا يومها على صندوق بيرة وبعد الفوز الكندي سلم سفير الولايات المتحدة في أوتاوا مكتب رئيس الوزراء صندوق من ماركة يونغلينغ أقدم مصنع للبيرة في الولايات المتحدة فضلا عن صندوق من البيرة المحلية "مولسون كنيديان".
XS
SM
MD
LG