Accessibility links

بايدن يحذر الرئيس الأوكراني بفرض عقوبات


مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن

مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن

حذر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بأن الولايات المتحدة مضطرة لفرض عقوبات على الأشخاص القادرين على إعطاء الأوامر لإطلاق النار على المتظاهرين في كييف.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن بايدن أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الأوكراني و"قال بوضوح إن الولايات المتحدة مضطرة إلى فرض عقوبات على المسؤولين الحكوميين المسؤولين عن العنف".

وأضاف البيان أن بايدن دعا الرئيس الأوكراني إلى "سحب قوات الأمن النظامية فورا بالإضافة إلى كل القوات الأخرى" التي لا تدخل ضمن هذه الفئة.

وقال أيضا إن "نائب الرئيس حض الرئيس يانوكوفيتش على اتخاذ اجراءات فورية وملموسة من أجل العمل مع المعارضة والسير على الطريق الذي يؤدي إلى التجاوب مع التطلعات المشروعة للشعب الأوكراني".

وكان البيت الأبيض قد أبدى في وقت سابق الخميس "صدمته" إزاء إطلاق قوات الأمن الأوكرانية النار على المتظاهرين، مجددا دعوته الرئيس فيكتور يانوكوفيتش إلى سحب عناصر الشرطة من وسط كييف.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أن الولايات المتحدة "مصدومة إزاء صور قوات الأمن الأوكرانية تطلق النار بالأسلحة الرشاشة على مواطنيها".

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG