Accessibility links

logo-print

مقتل 20 شخصا في هجوم بالـ'هاون' جنوب بغداد


تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

قتل 20 شخصا وأصيب 25 آخرون بجروح، وذلك إثر سقوط ثلاث قذائف هاون على سوق شعبية في مركز قضاء المسيب جنوب بغداد، حسب حصيلة أولية للجنة الأمنية في المحافظة.

وحسب مراسل "راديو سوا"، فإن الإصابات متفاوتة والحصيلة قابلة للارتفاع بسبب هذه الإصابات.

وشهدت العاصمة العراقية كذلك انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة حي الوحدة. وأسفر الانفجار عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وقتل شرطي أمام منزله في قضاء الطارمية وتحديدا في منطقة المشاهدة من قبل مسلحين مجهولين. كما عثرت القوات الأمنية في المنطقة ذاتها على جثة رجل مجهول عليها آثار تعذيب وإطلاق رصاص في منطقة الرأس.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" علي قيس من بغداد:


وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت في وقت سابق الخميس عن مكافأة مالية لكل من يقتل أو يعتقل مسلحا أجنبيا ينتمي إلى تنظيم القاعدة أو الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وأفاد بيان نقلته قناة العراقية الحكومية أن قيمة المكافأة تبلغ نحو 17 ألف دولار لكل من يقتل مسلحا أجنبيا من القاعدة أو تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، ونحو 20 ألفا لمن يلقي القبض على مسلح تابع لأحد التنظيمين.

ويشهد العراق منذ نيسان/أبريل الماضي موجة عنف غير مسبوقة خلفت مئات القتلى.

وقتل أكثر من 520 شخصا في أعمال العنف اليومية في البلاد منذ بداية شباط/فبراير الحالي، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية، فيما قتل أكثر من 1500 شخص في هذه الأعمال منذ بداية العام الحالي.

المصدر: راديو سوا ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG