Accessibility links

logo-print

برنامج التضامن الأولمبي ينتصر لرياضيين مغمورين في سوتشي


الياباني هانيو يوزورو صاحب ذهبية الرقص الفني على الجليد

الياباني هانيو يوزورو صاحب ذهبية الرقص الفني على الجليد

بدأ برنامج التضامن الأولمبي يعطي نتائج جيدة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014 مع اعتلاء عدد من الرياضيين الذين استفادوا منه أعلى منصات التتويج.
فقد حصل ثمانية رياضيين على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية حتى الآن في هذه الدورة الأولمبية.
ونال هؤلاء الرياضيين منحا تدريبية لمدة عامين من لجنة التضامن الأولمبي.
وكان رئيس لجنة التضامن الأولمبي الشيخ أحمد الفهد "إن لجنة التضامن الأولمبي أشرفت على بعثات 383 رياضيا من 77 دولة للإعداد والمشاركة في أولمبياد سوتشي عبر برامج تدريبية لمدة عامين، فضلا عن برامج مختلفة وليس كبعثات لـ11 لجنة أولمبية من اللجان الكبيرة والمتقدمة".
وتعنى لجنة التضامن الأولمبي بتقديم عائدات سنوية إلى اللجان الأولمبية الوطنية، وبالإشراف على برامج تدريبية للرياضيين والمدربين في جميع دول العالم، ويتولى رئاستها عادة رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.
ومن أبرز الرياضيين الحائزين على ميداليات في سوتشي بعد حصولهم على مساعدة برنامج التضامن الأولمبي هناك التشيكية إيفا سامكوفا صاحبة ذهبية السنوبورد والياباني هانيو يوزورو الذي نال ذهبية الرقص الفني على الجليد.
واعتبر رئيس لجنة التضامن الأولمبي أن "نجاح هؤلاء الرياضيين في إحراز الميداليات في سوتشي يؤكد أن الخطة الجديدة لبرنامج التضامن الأولمبي تسير بشكل جيد".
ودعا الفهد اللجان الأولمبية الوطنية إلى الاستفادة من بعثات إعداد الرياضيين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو عام 2016.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG