Accessibility links

logo-print

حوادث أمنية متفرقة في كركوك




نجا ضابط في شرطة كركوك من محاولة اغتيال بسيارة ملغومة جنوبي المدينة، بينما قتل ضابط في قوات الصحوة في ناحية تازة بسبب خلاف عشائري على أراض زراعية.

فقد ذكرت مصادر أمنية في شرطة كركوك أن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب العلوة الشعبية جنوبي المدينة انفجرت صباح اليوم مستهدفة موكب آمر الفوج الثاني في شرطة الطوارئ العميد أورهان خليل جمعة مما تسبب بإلحاق أضرار مادية بعجليتن اثنتين من عجلات الموكب دون وقوع خسائر بشرية.

من جهة، أخرى قتل ضابط في قوات الصحوة برتبة نقيب في ناحية تازة جنوبي كركوك نتيجة خلاف عشائري على أراض زراعية.

كما قتل شخص في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك إثر مشاجرة حدثت بين عائلتين تطورت إلى اشتباكات بالأيدي واستخدام الأسلحة.

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع خبراء المتفجراء والأدلة الجنائية من تفجير عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين داخل حاوية للنفايات قرب دائرة الإحصاء وسط المدنية دون أية أضرار.

وأعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد عبد القادر عن إلقاء القبض على عصابة متخصصة بالخطف مقابل الحصول على فدية في عملية أمنية نفذتها قواته في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك مؤلفة من سبعة أشخاص، قال إنهم ينتمون إلى جماعة ما يسمى بأنصار السنة وقد اعترفوا أثناء التحقيقات التي أجريت معهم بتنفيذهم لعدة عمليات خطف في المنطقة كان آخرها خطف تاجر أسمدة في القضاء وقتله وإلقاء جثته في نهر الزاب بعد أن عجز ذووه من دفع مبلغ 50 ألف دولار كانوا قد طالبوا به مقابل إطلاق سراحه.

تقرير دينا أسعد مراسلة "راديو سوا" في كركوك:
XS
SM
MD
LG