Accessibility links

الحكومة الليبية تعلن التوصل إلى اتفاق مع الثوار السابقين


احتفالات بالذكرى الثالثة للثورة في طرابلس

احتفالات بالذكرى الثالثة للثورة في طرابلس

أعلن رئيس الحكومة الليبية علي زيدان مساء الثلاثاء التوصل إلى تفاهم مع الثوار السابقين الذين وجهوا في وقت سابق إنذارا لبضع ساعات إلى أعضاء المؤتمر الوطني العام مطالبين إياهم بالاستقالة.

وقال زيدان في تصريح مقتضب للصحافيين إنه أجرى محادثات مع مختلف مجموعات الثوار السابقين ومع الأمم المتحدة والمؤتمر الوطني العام وتم "التوصل إلى تفاهم"، مؤكدا أن "الحكمة قد انتصرت"، لكنه لم يقدم أي إيضاحات حول طبيعة هذا التفاهم.

وفي وقت سابق، قال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا طارق متري إنه التقى قادة ثوار سابقين لإقناعهم "بإعطاء فرصة للحوار السياسي".

وأضاف متري "زرت عددا من قادة الثوار الذين يقفون وراء تحديد المهلة وطلبت منهم إعطاء فرصة للحوار السياسي على قاعدة إجراء انتخابات عامة مبكرة".

وكانت كتائب مسلحة عدة تتألف من ثوار ليبيين سابقين قد أعطت المؤتمر الوطني الليبي العام مهلة خمس ساعات للاستقالة تحت طائلة اعتقال كل نائب لا يلبي هذا المطلب، قبل أن تعلن لاحقا تمديد المهلة 72 ساعة.

وبدأت منذ نهاية كانون الثاني/يناير الماضي حركة احتجاجية واسعة ضد قرار المؤتمر العام تمديد ولايته التي كان من المقرر أن تنتهي في السابع من شباط/فبراير.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG