Accessibility links

logo-print

14 سيارة ملغومة تهز العاصمة العراقية وجنوبها


مخلفات انفجار سابق في العراق

مخلفات انفجار سابق في العراق

قتل وجرح عشرات في انفجار 14 سيارة ملغومة في العراق الثلاثاء، وذلك بعد ليلة دامية قتل فيها 16 شخصا على الأقل.
فقد قتل خمسة أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح في انفجاران متعاقبان نجما عن سيارتين ملغومتين في منطقة شديدة الازدحام قرب مرآب لنقل الركاب في حي البياع جنوبي بغداد.
وانفجرت سيارة ثالثة في حي الاعلام القريب، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية بجروح.
ونقل مراسل "راديو سوا" عن مصادر أمنية، القول إن التفجيرات نجمت عن سيارات متوقفة تم تفجيرها عن بعد.
وفي بغداد أيضا، أصيب مدنيان جراء انفجار سيارة ملغومة في حي العامل جنوب غربي المدينة. وأدى الهجوم إلى إصابة شخصين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمباني.
في غضون ذلك، أصيب مدير استخبارات قضاء حديثة في محافظة الأنبار بجروح في هجوم نفذه انتحاري يقود سيارة ملغومة استهدفت موكبه وسط القضاء الواقع غربي الرمادي.
وحسب مصادر أمنية، فإن الهجوم أدى إلى مقتل شرطي وإصابة سبعة بجروح.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا في بغداد أحمد جواد:
ست سيارات ملغومة في الحلة
وفي محافظة بابل إلى الجنوب من بغداد، انفجرت سيارتان ملغومتان وسط مدينة الحلة، الأولى بالقرب من أحد الأسواق التجارية، فيما انفجرت الثانية بالقرب من قائممقامية قضاء الحلة في منطقة الإسكان، مخلفة قتلى وجرحى.
وانفجرت سيارة ثالثة في شارع 40 وسط المدينة نفسها، قرب أحد الأسواق التجارية، فيما انفجرت سيارة رابعة، وسط قضاء المحاويل شمالي بابل.
كذلك، انفجرت سيارة ملغومة في ناحية الإسكندرية شمال بابل، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين بجروح. وأسفر هجوم مماثل في قضاء المسيب إلى مقتل ضابط في الشرطة وإصابة 15 بجروح.

وكانت بغداد قد شهدت ليلة دامية مساء الاثنين. فقد قتل 16 شخصا وأصيب عشرات بجروح في انفجار أربع سيارات ملغومة في عدة مناطق، بينها حي أور في شمال العاصمة ومنطقة الكرادة حيث قتل 14 شخصا.
ومنذ بداية شباط/فبراير الحالي، قتل أكثر من 470 شخصا في أعمال العنف في البلاد، فيما قتل أكثر من 1450 شخصا في هذه الأعمال منذ بداية العام الحالي.
المصدر: راديو سوا/وكالات
XS
SM
MD
LG