Accessibility links

عقار كريستور للكوليسترول يفشل في هزيمة ليبيتور


فشل عقار كريستور لعلاج ارتفاع الكوليسترول والذي تنتجه شركة استرازينيكا في هزيمة ليبيتور الذي تنتجه فايزر، مما يحد من الحماية التي يمكن أن تحصل عليها الشركة البريطانية في الوقت الذي تواجه فيه منافستها الأميركية منافسة من عقاقير منتجة ولا تحمل العلامة التجارية الأصلية من الشركة الأم.

وقالت شركة استرازينيكا إنه على الرغم من أن الاختبارات أظهرت أن المرضى الذين يتعاطون عقار كريستور انخفضت لديهم نسبة البلاك الذي يسد شرايين القلب بدرجة أعلى من الذين يتعاطون عقار ليبيتور فإن الاختلاف في هذا الهدف الرئيسي للدراسة ليس كبيرا من الناحية الإحصائية.

وبحسب الشركة فقد أظهر كريستور تقدما ملحوظا على ليبيتور في التجربة التي استخدمت الموجات فوق الصوتية لقياس حالة الشرايين التاجية في نحو 1300 حالة.

وفي حين فشلت استرازينيكا في الحصول على نتيجة واضحة كان بوسعها استخدامها لتبرير تفوق كريستور على ليبيتور إلا ان محللين في مجموعة جيفريز الاستثمارية قالوا إن النتائج ليست كلها سلبية.

وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن الجرعات العالية من كريستور أفضل قليلا من الجرعات العالية من ليبيتور في خفض كوليسترول المنخفض الكثافة الضار وأفضل كثيرا في زيادة كوليسترول العالي الكثافة "المفيد.
XS
SM
MD
LG