Accessibility links

مساعد الطيار وراء عملية اختطاف الطائرة الإثيوبية


الشرطة السويسرية تحاصر الطائرة الإثيوبية المخطوفة

الشرطة السويسرية تحاصر الطائرة الإثيوبية المخطوفة

قالت السلطات السويسرية إن خاطف الطائرة الإثيوبية التي ارغمت على الهبوط في مطار جنيف أثناء رحلتها بين أديس أبابا وروما الاثنين، هو مساعد الطيار.
وأفاد متحدث باسم المطار، بأن مساعد الطيار البالغ من العمر 31 عاما، استغل فرصة وجود قائد الطائرة في المرحاض، وقام بخطف الطائرة بغية طلب اللجوء في سويسرا. وأضاف أن الخاطف أبلغ السلطات خلال التحقيقات إنه يشعر بالتهديد في بلاده.
وقالت السلطات إن مساعد الطيار، وهو إثيوبي الجنسية، اتصل ببرج المراقبة والاتصالات بمطار جنيف، وقال "إنه مضطر للهبوط لتزويد الطائرة بالوقود، وبعد ذلك أعلن خطف الطائرة".
وبعد هبوط الطائرة، نزل مساعد الطيار عبر حبل ألقاه من نافذة قمرة القيادة.
وأشارت السلطات إلى أن الخاطف "لم يكن يحمل أسلحة"، وأنه سيمثل أمام قاض في وقت لاحق، وأنه قد يواجه تهمة "احتجاز رهائن" والسجن لمدة تصل إلى 20 عاما.
وهذا فيديو يظهر جانبا من عملية التعامل الأمني مع الطائرة المخطوفة في مطار جنيف:

إرغام طائرة إثيوبية مخطوفة على الهبوط في جنيف وتوقيف الخاطف (09:50)

أعلنت الشرطة السويسرية أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية خطفت الإثنين فيما كانت تقوم برحلة بين اديس ابابا وروما وأنه تم توقيف الخاطف في جنيف حيث أرغمت الطائرة على الهبوط.

وقالت الشرطة السويسرية إن "الطائرة خطفت وحطت في جنيف الساعة السادسة" وتم توقيف الخاطف، مشيرة إلى أن "المطار أغلق والوضع تحت السيطرة".

ولم تشر الشرطة إلى سقوط ضحايا فيما أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أن جميع الركاب وأفراد الطاقم "في أمان" في المطار".

وكانت الطائرة الإثيوبية قد أقلعت من اديس ابابا عند الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي وكان يفترض أن تصل إلى روما عند الساعة 4:40 بالتوقيت المحلي.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG