Accessibility links

إصابة 17 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة


دبابة إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة

دبابة إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة

أصيب 17 فلسطينيا بينهم 13 برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة بالقرب من المنطقة الحدودية مع إسرائيل شرق جباليا في شمال قطاع غزة، وفق حصيلة جديدة أعلنها الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس.

وقال الطبيب أشرف القدرة لوكالة الصحافة الفرنسية إن "17 مواطنا تتراوح أعمارهم بين 17 و23 عاما أصيبوا بجروح مختلفة بينهم 13 أصيبوا برصاص حي أطلقه جنود الاحتلال واربعة بالاختناق بقنابل الغاز شرق جباليا".

وأوضح أن اثنين من بين الجرحى بالرصاص الحي في حالة "صعبة حيث أصيب أحدهما برصاصة في البطن والآخر برصاصة في الحوض" فيما باقي المصابين بالرصاص "في حالة متوسطة حيث تم نقلهم إلى مستشفيي كمال عدوان (شمال القطاع) والشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج".

وسبق أن أعلن القدرة بعد ظهر الجمعة في حصيلة أولية أن ستة شبان أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق جباليا.

وقال مصدر أمني محلي إن "عشرات الشبان والصبية تجمعوا مثلما يتجمعون في كل يوم جمعة قرب الحدود احتجاجا على المنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال على طول الحدود الشرقية للقطاع".

وذكر شهود أن الشبان رشقوا حجارة تجاه قوة عسكرية إسرائيلية كانت تتواجد في المنطقة الإسرائيلية من الحدود، فأطلق الجنود الإسرائيليون النار عدة مرات تجاههم ما أوقع هذا العدد من الإصابات قبل أن يتفرق المحتجون ويغادروا مساء المنطقة الحدودية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG