Accessibility links

كوريا الجنوبية تنشر صواريخ إسرائيلية لرد هجمات جارتها الشمالية


أكدت وكالة يونهاب للأنباء الثلاثاء أن كوريا الجنوبية أبرمت إتفاقا مع شركة إسرائيلية لشراء صواريخ موجهة لحماية الجزر القريبة من الحدود البحرية المتوترة مع كوريا الشمالية.

وذكرت الوكالة أن صول ستنشر نحو 50 صاروخا إسرائيليا في جزيرتين في البحر الأصفر في وقت متأخر من هذا العام على الأرجح.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه تم مؤخرا التوصل إلى اتفاق لشراء صواريخ "سبايك ان ال او اس" التي طورتها إسرائيل، في حين رفضت وزارة الدفاع تأكيد التقرير.

وقالت الوكالة إن الصواريخ التي تصنعها شركة "رافائيل للأنظمة الدفاعية المتطورة" في إسرائيل تستخدم تكنولوجيا النظام العالمي لتحديد المواقع الجغرافية وهي قادرة على ضرب المدافع الكورية الشمالية المخبأة في كهوف في الجبال.

ويبلغ سعر صاروخ (سبايك ان ال او اس) 300 ألف دولار، ويبلغ مداه 25 كيلومترا. وتشكل منطقة الحدود على البحر الأصفر نقطة توتر دائمة بين الكوريتين اللتين أوشكتا في أكثر من مناسبة على الانزلاق نحو حرب بينهما.

وكانت كوريا الشمالية قد قصفت جزيرة تابعة لجارتها الجنوبية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وأثار مخاوف من اندلاع حرب.

ومنذ ذلك الحين نشرت كوريا الجنوبية قوات وأسلحة إضافية على الجزر ونفذت مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة مما أثار قلق بيونغ يانغ.

XS
SM
MD
LG