Accessibility links

اجتماع مصرى سعودى لبحث أزمة المعتمرين ومناقشة ترتيبات الحج


عقد مسؤولون مصريون وسعوديون اجتماعا مشتركا اليوم الثلاثاء، لبحث أزمة المعتمرين المصريين على طائرات الخطوط الجوية السعودية والاستعداد لموسم الحج، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع ضم وزير الطيران المدنى الطيار لطفى مصطفى كمال ووزير السياحة منير فخرى عبد النور والسفير السعودي لدى القاهرة أحمد عبدالعزيز قطان ونظيره المصري في السعودية محمود عوف.

وقال الطيار مصطفى كمال عقب الاجتماع إنه تم الاتفاق على عدد من الإجراءات الأساسية، التى تضمن عدم تكرار ما حدث للمعتمرين المصريين بمدينة الحجاج بجدة خلال موسم عمرة شهر رمضان.

وأوضح كمال أنه يتم حاليا التنسيق بين سلطتى الطيران المدنى فى البلدين للإعداد للاجتماع القادم بالقاهرة الذى سيتم فيه الاتفاق على إجراءات معينة سيتم اتباعها خلال موسمى الحج والعمرة والاتفاق على عدد الرحلات التى ستنقل الحجاج من وإلى الأراضي المقدسة.

وأضاف أن " السفير السعودى أفاد بأنه لم يتم الانتهاء من التحقيقات التى تجريها السلطات السعودية وأنه من المنتظر توقيع عقوبات على من تدينه التحقيقات."

يشار إلى ان الأيام القليلة الماضية شهدت تكدسا للمعتمرين المصريين فى مطار جدة بالسعودية بسبب عدم توفير شركة الخطوط الجوية السعودية لطائرات كافية لنقلهم إلى مصر.

كما شكا المعتمرون المصريون من أنهم واجهوا معاملة سيئة من قبل المسؤولين السعوديين خلال أدائهم لمناسك العمرة وأثناء وجودهم فى مطار جدة.

XS
SM
MD
LG