Accessibility links

تعاون مصرى إيطالى لعلاج مصابى الثورة


اتفقت مصر وإيطاليا على الخطوط الرئيسية لاتفاقية مشتركة في مجال التعاون الصحي تتضمن قيام الجانب الإيطالي بالمشاركة في علاج مصابي الثورة في مصر إذا دعت الحاجة، حسبما قال وزير الصحة المصري الدكتور عمرو حلمى.

وقال حلمي بعد لقائه مع مسؤولين من أكبر معهد للتأهيل الحركى بميلانو في ايطاليا أنه قد تمت الموافقة على الخطوط العريضة للاتفاقية، على أن يتم الانتهاء من صياغتها خلال ثلاثة أسابيع، مشيرا إلى أن الاتفاق يشمل علاج وتقييم حالات مصابى الثورة فى مصر وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بهم من خلال خبراء يتم استقدامهم من ايطاليا للقيام بهذا الدور بالتعاون مع اطباء مصريين لعلاج أكبر عدد ممكن من الحالات.

وأوضح أن التعامل مع الجانب التدريبى للأطباء المصريين فى المجال الحركى والعصبى بالتعاون مع الجانب الإيطالى سيتم خلال الفترة القادمة بشكل جماعى كفريق يترأسة طبيب وهو على عكس ما كان يحدث في الماضي حيث كان التدريب يتم بشكل فردي.

وقال حلمي إن استراتيجية مشروع التأهيل الحركي والعصبى تستهدف تطبيقه فى عدد من المحافظات على أن يراعى فى اختيار تلك المحافظات وجود مستشفيات جامعية.

جدير بالذكر ان المعهد الايطالى وقع اتفاقية علمية عام 2005 مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة المصرية كنواة لتطوير العمل بها ليشمل جهات أخرى في مصر.

XS
SM
MD
LG