Accessibility links

محكمة استثنائية في البحرين تنظر في طعون قدمها ثمانية معارضين شيعة


أعلنت محكمة استثنائية في البحرين الثلاثاء أنها ستصدر في نهاية سبتمبر/أيلول حكمها في طعن تقدم به ثمانية معارضين شيعة حكموا بالسجن المؤبد بتهمة محاولة قلب النظام، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية.

وذكرت الوكالة نقلا عن النائب العام العسكري أن محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية عقدت جلسة الثلاثاء للنظر في الطعون المقدمة من محامي المتهمين في قضية التنظيم الإرهابي ومحاولة قلب نظام الحكم في مملكة البحرين والمحكوم فيها 21 متهما.

وأضاف النائب العام أن المحكمة قررت وبعد استماعها إلى طلبات الدفاع واستلام المذكرات، تأجيل الجلسة إلى28 سبتمبر/أيلول للمداولة والنطق بالحكم.

والمحكومون الثمانية ينتمون إلى المعارضة البحرينية التي نظمت حركة احتجاجية بين منتصف فبراير/شباط ومنتصف مارس/آذار مطالبة بإصلاح نظام الحكم وإرساء ملكية جمهورية.

وحكم في هذه القضية على 21 معارضا بينهم سبعة فارون. وإضافة إلى الحكم على ثمانية منهم بالسجن المؤبد، قضت محكمة البداية بسجن13 آخرين فترات تتراوح بين عامين و15عاما.

وقد مثل الثلاثاء 14 من المحكومين في القفص بينهم اثنان باشرا إضرابا عن الطعام وهما الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة والعضو في حركة حق المعارضة عبد الجليل السنغاسي.

وبدأ الخواجة والسنغاسي إضرابهما عن الطعام تضامنا مع 200 معتقل بحريني شيعي شاركوا في الحركة الاحتجاجية وكانوا قد أعلنوا بدورهم إضرابا عن الطعام.
XS
SM
MD
LG