Accessibility links

logo-print

الأردن يهزم الصين ضمن تصفيات مونديال 2014


فاز المنتخب الأردني على نظيره الصيني 2-1 أمام نحو 20 الف متفرج ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل هدف الأردن الأول بهاء عبد الرحمن في الدقيقة 49 والهدف الثاني عامر ذيب في الدقيقة 55، وسجل للصين هاو جونمين في الدقيقة 56.

وانفرد الأردن بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعد أن كان تغلب على العراق في الجولة الأولى 2-صفر، وتجمد رصيد الصين عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام العراق، وبقيت سنغافورة أخيرة من دون رصيد.

ودخل الفريقان المباراة برغبة هجومية واضحة وتبادلا السيطرة والتهديد في الشوط الأول الذي انتهى سلبيا، قبل أن تشتعل المباراة بعد صافرة انطلاق الشوط الثاني حيث منح بهاء عبد الرحمن النشامى التقدم بقذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعدما هيأ له عبد الله ذيب كرة نموذجية في الدقيقة 49.

ولم تمض سوى ست دقائق حتى عزز المنتخب الأردني تقدمه بالهدف الثاني بإمضاء عامر ذيب الذي استثمر تمريرة احمد هايل داخل المنطقة ليطلق الكرة أرضية زاحفة على يمين الحارس الصيني يانغ زهو.

وفي غمرة انشغال لاعبي الأردن بالفرحة، خطفت الصين هدف تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة بعدما وصلت الكرة إلى البديل هاو جيونمين داخل المنطقة فانفرد بالحارس عامر شفيع وسددها أرضية في الزاوية اليمنى.
XS
SM
MD
LG